خبير استراتيجي يرجح الحسم العسكري ضد الحوثي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قال الخبير العسكري والاستراتيجي، العميد ثابت حسين، إن الوضع القادم في اليمن يمكن حصره في سيناريوهين متوقعين، مرجحًا التصعيد وهزيمة جماعة الحوثي عسكريًا.

وقال ثابت في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية، "إما أن تمهد كل تلك التحركات الإقليمية والدولية وفي جبهات القتال إلى إيقاف الحرب والانتقال إلى طاولة المفاوضات، على طريق الحل الشامل والنهائي وطي صفحة الحرب الطويلة العتيقة في اليمن ونسبة تحقق هذا السيناريو ليست كبيرة".

وأضاف، "السيناريو الثاني أن يتعنت الحوثيون وإيران، ونشهد تصعيدًا غير مسبوق سيكون الحوثيون هم الخاسر الأكبر فيه، خاصة بعد فشلهم دبلوماسيًا وسياسيًا، ناهيك عن الفشل العسكري الذي تعرضوا له على أيدي القوات الجنوبية في شبوة وعلى مشارف مأرب، وهذا السيناريو الثاني هو الأقرب للتوقع في تلك الأزمة".

وأشار حسين إلى، أن من غير المستبعد أن يكون هناك سيناريو ثالث، بأن تظل هذه الحرب تراوح كما كانت بين اللاسلم واللا حسم، وهنا لا أتوقع أن يقف المجتمع الدولي المدافع عن مصالحه أن يقف مكتوف الأيدي، خصوصا بعد أن أخذت الحرب منحنى جديدا، وفي هذه الحالة سوف يتم تصعيد الحرب ضد الحوثيين لإجبارهم على القبول بالحل السياسي الذي ستفرضه الدول العظمى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى