​كتائب من محور أبين تصل مأرب للمشاركة بالقتال ضد الحوثيين

> مأرب «الأيام» سبأ

>
وصلت كتائب من محور أبين إلى محافظة مأرب، اليوم الأحد، للمشاركة ضمن القوات التابعة لوزارة الدفاع المتواجدة في مأرب منذ نحو 6 سنوات، لمقاتلة مليشيات الحوثي.

ومن المزمع أن تشارك قوات تابعة لوزارة الدفاع اليمينة وكتائب من محور أبين، كانت مرابطة في مدينة شقرة الساحلية، ضمن القوات التابعة لحزب الإصلاح التي تحاول التسلل إلى العاصمة عدن، بمعارك تحرير مأرب التي ستقودها قوات العمالقة الجنوبية.

وخلال استقبال الكتائب، قال وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد علي المقدشي، "الحوثي عدونا الأساسي، وبالدرجة الأولى، وليس لنا عدو غيره، الحوثي هو الذي فرّق اليمنيين وشتتهم ومزّق الوطن ويحارب أمنه واستقراره".

ونوّه الفريق المقدشي بتضحيات ومواقف أبناء المحافظات الجنوبية في معركة التصدي لمليشيا الحوثي الإيرانية.. مشيدًا ببطولات ألوية العمالقة الجنوبية وتضحياتهم النادرة في مواجهة العدو الحوثي وكسر شوكته في محافظة شبوة وغيرها من المناطق.

وقال وزير الدفاع "سندخل صنعاء وسنرفع راية الجمهورية اليمنية على جبال مران كما وعد الرئيس عبدربه منصور هادي، بدعم من الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة، الذين يقفون مع الشعب اليمني وجيشه في هذه المواجهة الوجودية ويقدمون الدعم والدم لصد المشروع الفارسي ودحر أطماعه التوسعية".
وأكد المقدشي، أن أمن اليمن والمنطقة وأمن الملاحة الدولية لن يتحقق إلا بزوال إيران وأدواتها واستعادة الدولة اليمنية المستقرة وفرض السلام الدائم في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى