العمالقة تحرر أولى مديريات مأرب وتؤكد أن لا نية للتعمق شمالا

> بيحان «الأيام» خاص

> العمالقة تستكمل تأمين حدود شبوة مع مأرب
> تمكنت قوات ألوية العمالقة الجنوبية من تحرير أولى مديريات محافظة مأرب، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي، حسب ما أفاد مراسل قناة سكاي نيوز عربية.

وأكد المراسل سيطرة قوات العمالقة الجنوبية على معظم مناطق مديرية حريب بمحافظة مأرب، خلال معارك دارت رحاها أمس وأمس الأول.

قوات ألوية العمالقة الجنوبية
قوات ألوية العمالقة الجنوبية

وتأتي هذه الانتصارات في ظل انهيار متسارع وفرار عناصر مليشيات الحوثي من حريب.

وكانت العمالقة قد بدأت منذ أيام، معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي الموالية لإيران، لتحرير مديرية حريب الاستراتيجية بمحافظة مأرب، وذلك بعد استكمال تحرير مديريات عسيلان وبيحان وعين بشبوة في عملية إعصار الجنوب، التي انطلقت مطلع الشهر الجاري واستمرت لعشرة أيام، وتم دحر المليشيات في وقت قياسي.

العمالقة تستكمل تأمين حدود شبوة مع مأرب
العمالقة تستكمل تأمين حدود شبوة مع مأرب

وحسب مصادر عسكرية في قوات العمالقة الجنوبية، إن التقدم تجاه مأرب، وتحديدا مديرية حريب، يأتي لتأمين المديريات المحررة في شبوة، من هجمات المليشيات.

وأكدت المصادر أنه لا نية لقوات العمالقة للقتال في العمق الشمالي، لأن أبناء المحافظات هم المعنيين بتحرير مدنهم من مليشيات الحوثي الموالية لإيران.

مديرية حريب بمأرب
مديرية حريب بمأرب

وتعد السيطرة على مديرية حريب تحولاً مهماً في المعارك الدائرة مع جماعة الحوثي لا سيما أنها تسهم في تأمين مدينة مارب الاستراتيجية التي تعد آخر معاقل الشرية في الشمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى