مقاتلات إماراتية تدمر منصة صواريخ باليستية استهدفت أبوظبي «صور»

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، أمس الاثنين، تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية بمحافظة الجوف اليمنية، عقب انطلاق صاروخين منها على العاصمة أبوظبي، تم اعتراضهما بنجاح من قبل الدفاعات الجوية الإماراتية.

وقالت الوزارة، في بيان مقتضب عبر تويتر، إن مقاتلة "أف - 16" نجحت في تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية في مديرية الحزم بالجوف، فور إطلاقها صاروخين باليستيين على أبوظبي.


وأضافت أن الدفاعات الجوية الإماراتية نجحت في اعتراض وتدمير الصاروخين اللذين أطلقتهما المنصة المذكورة صباح الاثنين.

وأشارت الوزارة الإماراتية إلى أنّه "لم تنجم عن الهجوم أي خسائر بشرية، حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها، في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي".


وأكدت الوزارة أنها على "أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات".

وصعّدت جماعة الحوثي في الآونة الأخيرة من هجماتها ضد الأهداف الإماراتية، بعد أن كانت نادرة طوال 7 سنوات من الحرب في اليمن.

وتبنّى الحوثيون قبل أسبوع هجوما استهدف أبوظبي وأوقع ثلاثة قتلى، مشيرين إلى أنهم استخدموا فيه صواريخ وطائرات مسيّرة، بعدما توعدوا مرارا بضرب الإمارات على خلفية دورها في حرب اليمن.

والإمارات عضو في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن منذ 2015، دعما للحكومة المعترف بها دوليا في مواجهة المتمردين المقربين من إيران. وكانت الدولة الخليجية سحبت غالبية قواتها من هذا البلد في 2019.

وهدّد الحوثيون بتنفيذ هجمات أخرى، داعين المدنيين في الإمارات إلى الابتعاد عن "المنشآت الحيوية".

وأعلن المتحدث باسمهم محمد عبدالسلام، عبر تويتر صباح الاثنين، أنّه سيجري الكشف "خلال الساعات القادمة عن تفاصيل عملية عسكرية في العمق الإماراتي والسعودي".

ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات على ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن التحالف بقيادة السعودية، بشأن إصابة مقيمين اثنين، أحدهما سوادني والآخر من بنغلاديش، جراء سقوط صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي اليمنية الأحد على منطقة صناعية في جنوب المملكة.

وذكرت الوكالة أن عددا من الورش والمركبات تضررت في الهجوم الذي استهدف المنطقة الصناعية بمنطقة أحد المسارحة بجنوب غرب البلاد.

كما أعلن التحالف أيضا "اعتراض وتدمير طائرتين مسيّرتين انطلقتا من محافظة الجوف اليمنية" صوب المملكة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى