الحوثي يشترط إعادة الإنترنت مقابل تجهيز اتصالات عسكرية دمرها التحالف

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> كشفت تصريحات أدلى بها مسؤول بارز في وزارة الاتصالات الخاضعة لسيطرة سلطات الحوثي في صنعاء، عن محاولة الميليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن استغلال انقطاع خدمة الإنترنت لإعادة تفعيل قطاع الاتصالات العسكرية التي دمرتها مقاتلات التحالف العربي خلال الأيام الماضية خلال استهدافها لشبكات التحكم بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.

وحاول مدير عام العلاقات العامة في مؤسسة الاتصالات الحوثية، إبراهيم شرف الدين، في تصريحات لقناة المسيرة التابعة لهم، الربط بين بقاء خدمة الإنترنت متوقفة منذ الساعة الأولى ليوم الجمعة الماضية، ومنعهم من إدخال أي تجهيزات خاصة بقطاع الاتصالات والغارات التي استهدفت محطات الاتصالات في عدد من المحافظات غير المحررة.

ففي الوقت الذي زعم فيه شرف الدين أنه تم منعهم من إدخال التجهيزات الخاصة بالاتصالات في ظل استمرار استهداف قطاع الاتصالات، قال "إنه لم يتم دخول الموقع وتقييم الأضرار حتى يتم تحديد وقت عودة الخدمة"، ليثير التساؤلات حول التجهيزات التي تتحدث عنها الميليشيات الحوثية في حين لم يتم الدخول إلى الموقع لتقييم الأضرار وتحديد الاحتياجات المطلوبة لإعادة الخدمة.

لكن شرف الدين أجاب على هذا التساؤل بالحديث عن استهداف التحالف العربي محطات الاتصال في صعدة وذمار وعمران ومأرب خلال الأيام السابقة وقال "إنه لا يوجد تجهيزات بديلة"، ويقصد بذلك المحطات المستهدفة.

ويرى متابعون للشأن اليمني أن هذه التصريحات التي أدلى بها المسؤول الحوثي تعني أن الميليشيا تحاول استغلال حادثة انقطاع الإنترنت للضغط من أجل السماح لهم باستقدام تجهيزات ستستخدم بشكل مؤكدٍ في إعادة تفعيل قطاع الاتصالات العسكرية التي دمرها التحالف العربي للحد من خطورة المسيرات المفخخة والصواريخ الباليستية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى