​صرح عالمي في عدن

> د. سامي أحمد شوقي

>
​لم يكن يخطر في بالي وأنا ذاهب لرؤية النتيجة النهائية لإعادة تأهيل مستشفى عدن أني سوف أرى صرحا يرتقي للعالمية، نعم، كما قرأتم، العالمية.


لقد دعاني - كريما - المهندس والمسؤول الرئيس عن المشروع، المهندس عصام حيدر لرؤية المستشفى بحلته الجديدة، وهو بالمناسبة ينقسم إلى جزأين: الجزء الأول ويمثل المستشفى العام بخدماته الشاملة، والقسم الثاني ويمثل مستشفى القلب التخصصي بأدق تخصصاته.


حسنا، لقد أحسست فجأة وأنا أتجول في أقسامه كأني قد غادرت اليمن، وذهبت فجأة لبلد أوروبي، لا مبالغة صدقوني! إن الأجهزة التي به من أحدث وأفضل طراز. متنوعة، شاملة، ومتعددة. مستوى التنظيم وتطبيق البروتوكولات الطبية والخدمية والأمنية على أرقى المعايير. نظافة وترتيب وديكورات وألوان تبهر العين، وبنفس الوقت تشعرك بالسكينة. لا أستطيع حتما أن أنقل كل التفاصيل الجميلة التي رأيتها، ولا حتى ربعها، ولكني سعيد جدا بما رأيت.


ربما هي المرة الأولى التي أفخر فيها بمنشأة وطنية، وأتمنى من كل قلبي أن يتولى إدارتها من يستحق إدارتها، ويحافظ عليها، ويجعلها فاتحة خير وبشرى لكل مرضانا، شفاهم الله.


ويجب علي هنا أن أتوجه بالشكر الجزيل للعقل المفكر والدينمو المحرك للمشروع المهندس عصام حيدر، الذي أبدع وأقنع وأسبغ على المشروع خالص ذكائه وعصارة خبرته، كما وأشكر وأثمن الدعم المادي السخي من البرنامج السعودي للتنمية والإعمار في اليمن.
ودمتم في رعاية الله.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى