​خارجية اليمن تطلع تركيا على انتصارات العمالقة جنوب مأرب

> الرياض "الأيام" سبأ:

> بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية د. منصور بجاش، اليوم الثلاثاء، مع سفير جمهورية تركيا لدى اليمن مصطفى بولات، مجالات التعاون بين البلدين وآفاق تطويرها وتنميتها، وتنسيق المواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية.
وخلال اللقاء، المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي، تطرق بجاش إلى تطورات الأوضاع في اليمن والانتصارات التي حققها الجيش الوطني وقوات ألوية العمالقة، مسنودة بقوات التحالف العربي في تحريرها مديريات بيحان وحريب، وتقدم الجيش في جبهات جنوب مأرب.

واستعرض وكيل وزارة الخارجية استمرار تعنت المليشيات الحوثية في تهديدها لأمن دول الجوار والمنطقة عبر استهدافها، بالصواريخ والطائرات المسيرة المفخخة، المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وعمليات القرصنة في البحر الأحمر بما يهدد الأمن والسلم الدوليين، مشددا على ضرورة وجوب تحرك دولي، خاصة من دول مجلس الأمن الدولي في تصنيف المليشيات كجماعة إرهابية والضغط على إيران لوقف أعمالها التخريبية في اليمن.
من جانبه، أكد السفير التركي موقف بلاده الثابت تجاه اليمن ووحدته وأمنه واستقراره، ودعمها للحكومة الشرعية وللجهود المبذولة لتحقيق السلام، وإعادة الأمن والاستقرار في اليمن، معبرا عن تنديد تركيا بتصعيد الميليشيات الحوثية غير المبرر واستهدافها لدول الجوار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى