قتلى وجرحى في تدافع أمام ملعب أوليمبي بياوندي

> ياوندي «الأيام» ا . ف . ب :

> * لقي ثمانية أشخاص على الأقل مصرعهم و جرح 50 آخرون ، في تدافع حصل مساء أمس الأول الإثنين عند أحد مداخل ملعب أوليمبي في ياوندي عاصمة الكاميرون قبيل انطلاق المباراة بين منتخب البلد المضيف وجزر القمر في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 لكرة القدم كما أكد التلفزيون الرسمي "سي آر تي في".
* وقال شاهد عيان لفرانس 24 إن المأساة وقعت عندما حاول مئات الأشخاص الدخول إلى مدرجات الملعب الواقع بحي أوليمبي بإحدى ضواحي ياوندي من بوابة جنوبية لحضور مباراة فريقهم أمام جزر القمر، التي انتهت بفوز "الأسود" 2 - 1.

* وذكر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، في بيان له ، أنه يتابع تطورات الحادث ، من دون إعطاء أي حصيلة .. لكن تقرير أولي صادر عن وزارة الصحة الكاميرونية ، أفاد أنه "سجلت ثماني وفيات لامرأتين وأربعة رجال ، جميعهم في الثلاثينات من العمر ، إضافة إلى طفل وجثة أخذها أفراد من العائلة".
* وأشارت الوزارة إلى أن حوالي 50 شخصا أصيبوا في التدافع بينهم شخصان جراحهما متعددة وإثنان آخران إصابتهما خطيرة في الرأس .. ورغم خفض سعة الملعب الذي يتسع لستين ألف مشاهد بسبب إجراءات فيروس كورونا، فإن الطاقة الاستيعابية ترفع من ستين إلى ثمانين في المئة عندما يلعب أسود الكاميرون على أرضهم.

* وورد أيضا أن رضيعا تعرض للدهس من الحشود، وفق الوزارة، لكنه "انتشل على الفور ونقل إلى مستشفى ياوندي العام" وهو في حال "مستقرة طبيا" .. وأعلن الاتحاد الأفريقي الذي ينظم المسابقة القارية في بيان إنه "يحقق في الواقعة ويحاول الحصول على تفاصيل أكثر حول ما حدث".
* وكان من المفترض أن تستضيف الكاميرون كأس الأمم الأفريقية في العام 2019، لكن الحدث نقل إلى مصر في يناير من ذلك العام ، بسبب مخاوف حول عدم تجهيز ملاعب الكاميرون للمباريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى