​أدباء الجنوب لحج تكرم الباحث والموثق سالم بن سالم

> تبن «الأيام» خاص

>
​كرم اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع لحج، اليوم الثلاثاء، الباحث والكاتب والموثق سالم بن سالم بشهادة تقديرية، نظيرًا لدورة وجهوده المبذولة في جمع ولملمة وأرشفة تاريخ وموروث وتراث لحج بصفة خاصة والجنوب بصفة عامة.

وأكد عادل إبراهيم، رئيس فرع اتحاد أدباء وكتَّاب الجنوب بلحج خلال زيارته للباحث والموثق بمحل سكنه بمنطقة كدمة مشعيبي بمديرية تبن يرافقه عدد من أعضاء الاتحاد والاطلاع على ما حواه منزل الباحث سالم بن سالم من مكتبة قيمة تحوي عناوين تاريخية وثقافية وأدبية وفنية وغيرها والمقتنيات الأثرية والتراثية التي تعد كنزًا لا يقدر بثمن.


ولفت عادل إبراهيم إلى أن ما قام به سالم بن سالم ليس بالأمر الهين والعادي فبمجهوده الشخصي استطاع أن يحفظ تاريخ وموروث وتراث الجنوب الذي يعد جزءًا من الهوية قائلًا "إن اهتمام بن سالم الذي كما وصف يعد من القلائل الحريصين على تاريخ بلده ويسعى على نفقته الخاصة في الحفاظ عليه من الاندثار والعبث والضياع".

فيما قدم الأديب والموثق سالم بن سالم شكره لأعضاء اتحاد أدباء الجنوب لحج على زيارتهم لمنزله والتعرف عن قرب على ما حواه المنزل من تاريخ لحقب زمنية بعيدة جمعها على مدى سنوات طويلة على نفقته الخاصة.

قائلًا "إنه أخذ على عاتقه هذه المهام منذ سنين طوال وحتى اليوم في سبيل الحفاظ على تاريخ وتراث وموروث وآثار لحج بصفة عامة والجنوب عامة". موضحًا أنه يواجه صعوبة في الوقت الحالي فيما يتعلق بالمكان الذي يحوي ما جمعه من تاريخ، متمنيًا من قيادة الانتقالي والجهات المختصة إيجاد مكان لحفظ هذه الأشياء الثمينة ليستفيد منها الجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى