​خيبل المهرة وأهلي الغيل يتأهلان لنهائيات الدوري الممتاز للكرة الطائرة (تجمع المكلا)

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان :

> * حسم فريقا ناديي خيبل المهرة وأهلي الغيل بطاقتي التأهل إلى المرحلة النهائية عن (تجمع المكلا) في بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة للأندية  أبطال المرحلة الأولى (تجمعات عدن والمكلا وسيئون) والتي ستقام في وقت لاحق بين الست الفرق المتأهلة لتحديد أبطال الدوري الممتاز للعام 2022.
 * وظفر خيبل والأهلي ببطاقتي التأهل عن تجمع المكلا بعد فوزهما على سمعون الشحر وشعب حضرموت في منافسات الجولة الأخيرة (الثالثة) التي جرت أمس الثلاثاء في ختام التجمع الذي احتضنته الصالة الرياضية المغطاة بمنطقة خلف (صالة الفقيد سالم عوض باوزير) واستمر لمدة ثلاثة أيام بتنظيم من الاتحاد العام للكرة الطائرة وبرعاية وزير الشباب والرياضة الاخ نايف صالح البكري ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وبدعم من صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة وبالتنسيق مع مكتب وزارة الشباب والرياضة وفرع الاتحاد بساحل حضرموت على طريق التأهل لنهائيات البطولة للأندية أبطال تجمعات المرحلة الأولى.

الأهلي x الشعب
 * شهدت مباريات اليوم الأخير لتجمع المكلا منافسة ساخنة ، وخاصة في المباراة الاولى التي جمعت أهلي الغيل وشعب حضرموت ، وتمكن فيها أبناء الغيل من فرض سيطرتهم على مجريات اللقاء ليتفوقوا في الشوطين الأول (22 - 25) والثاني (19 - 25) قبل أن يقلص الشعباوية الفارق بكسب الشوط الثالث (26 - 24) لكن الفوز الأهلاوي المستحق جاء في الشوط الرابع (21 - 25) ليفوز الفريق بنتيجة المباراة ويقترب من التأهل قبل معرفة نتيجة لقاء خيبل وسمعون وليضمن التأهل بعد فوز خيبل.

 * أهلي الغيل (مفاجأة البطولة) ، والذي كان قد استُبعد في البداية من المشاركة ظلماً ، ها هو يرد على من استبعدوه بتأكيد تأهله إلى النهائيات ، وقبل ذلك بتقديمه المستوى الرائع والقوي الذي أظهره شباب الفريق ليبرز أحقيته بأن يكون (ضمن قوام أندية الممتاز وكبارها) أسوة بالأندية الأخرى التي تم تصعيدها .. الأهلي حصد الفوز الثاني بعد فوزه على جاره سمعون في مباراة ساخنة وخسر المباراة الاولى من خيبل.

خيبل × سمعون
 * استحق خيبل المهرة بنجومه الدوليين والكبار بطاقة العبور الأولى للنهائيات ، بعد أن حقق العلامة الكاملة في البطولة ، بفوزه الأخير على سمعون بثلاثة أشواط دون رد وهي النتيجة ذاتها التي حققها الفريق على حساب الأهلي والشعب في الجولتين الأولى والثانية .. نجوم سمعون الشحر قدموا مباراة طيبة نالوا الإعجاب وهم يقارعون نجوم خيبل الذين تقدموا في الشوط الأول بنتيجة (25 - 21) .. وفي الشوط الثاني تقدم خيبل بفارق ثلاث نقاط فقط (25 - 22) وحسم السفير المهري نتيجة المباراة بالتفوق في الشوط الثالث (25 - 17) .. وجرى في ختام التجمع تكريم الجهات التي ساهمت في إنجاح التجمع من قبل فرع اتحاد الطائرة بساحل حضرموت.

 * حضر مافسات اليوم الختامي الإخوة المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي ، ونائب رئيس الإتحاد اليمني للكرة الطائرة رئيس لجنة المسابقات العليا بالإتحاد مشرف التجمع الشيخ حسين عوض العزاني ومستشار المكتب الاستاذ عمر سالم باحشوان ورئيس اتحاد اللعبة بساحل حضرموت الكابتن انور صالح جابر والأمين العام ياسر بامحيسون ورئيس النادي الاهلي عمر فرج عبد وعدد من القيادات والشخصيات الرياضية.

 * أدار منافسات التجمع الحكام : الدولي علي صالح مساعد ومروان علي ناصر وعمر عوض الشقري وصالح سالم مدفع وعبدالله سالمين باقيس وخالد سالم دحدح وعلى الجانب الإداري مبارك البر وعبدالله باجامع .
 * يشارك خيبل المهرة وأهلي الغيل عن تجمع المكلا في المرحلة النهائية التي ستقام عقب عودة خيبل المهرة وشعلة عدن من المشاركة في البطولة العربية في تونس الشهر الجاري إلى جانب المتأهلين من تجمع عدن وهما الميناء والشعلة بالإضافة الى الأول والثاني من التجمع الثالث والأخير الذي ستستضيفه صالة الشهيد علي عبيد بامعبد بمدينة سيئون في الفترة من 3 إلى 5 فبراير الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى