خارجية اليمن تبحث مع الصين تهديدات الحوثي على دول الجوار

> الرياض "الأيام" سبأ:

> بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم الثلاثاء، مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا كانغ يونغ، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتنسيق المواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية.

وتطرق وكيل وزارة الخارجية، إلى مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية في اليمن وإصرار المليشيات الحوثية في رفض كل مساعي السلام وتهديدها أمن دول الجوار عبر استهدافها بالصواريخ والطائرات المسيرة المفخخة وتهديدها لأمن الملاحة الدولية عبر عمليات القرصنة في البحر الأحمر؛ علاوة على الانتهاكات الجسيمة وجرائم الحرب التي ترتكبها المليشيات في قصفها الأحياء السكنية ومخيمات النازحين وقتل المدنيين العزل في مأرب وتعز، الأمر الذي يؤكد خطورة هذه المليشيات الإرهابية المدعومة والمرتهنة للنظام الإيراني بتنفيذ مخططاته الإجرامية في اليمن والمنطقة وهذا ما يحتِّم على المجتمع الدولي تصنيفها كجماعة إرهابية والضغط على إيران لوقف أعمالها التخريبية في اليمن.

من جانبه، أكد السفير الصيني موقف بلاده الثابت تجاه اليمن وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شؤونها الداخلية. مجددًا دعم الصين لكافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام، وإعادة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى