البنتاجون: الخليج تعرض لهجوم حوثي بأسلحة إيرانية.. والحل في اليمن "سياسي"

> ​ أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون"، جون كيربي، أمس الثلاثاء لقناة "الحُرة"، أن الولايات المتحدة تركز على "وجود كبير وقادر" في الشرق الأوسط، لحماية الحلفاء من هجمات الحوثيين في منطقة الخليج.
وقال كيربي إن بلاده تتخذ بالفعل "خطوات لتحسين الحماية ضد الهجمات عبر الحدود من قبل الحوثيين".

وكشف كيربي أن الحوثيين شنوا "400 هجوم حتى الآن"، وقد "استهدفوا قاعدة الظفرة في الإمارات مرتين حيث يوجد أفراد أميركيون".
وأضاف المتحدث باسم البنتاغون أن "وزير الدفاع لويد أوستن أعلن إرسال المدمرة  USS Cole وسربا من طائرات F22 المقاتلة الحديثة للعمل جنبا إلى جنب مع القوات الجوية لدولة الإمارات".

وقال: "نتواصل أيضا مع الإماراتيين حول القدرات الدفاعية الأخرى التي يمكن أن نقدمها فيما يتعلق بالدفاع الجوي والصاروخي"، مضيفا: "نحن نأخذ شراكاتنا في منطقة الخليج على محمل الجد".
وتأخذ الولايات المتحدة التهديد الحوثي على محمل الجد، وفق كيربي، الذي قال إن "شعب السعودية والإمارات تعرض لهجوم من قبل الحوثيين بمنظومات أسلحة قدمتها إيران بشكل واضح".

ورفض كيربي الحديث عن "عمليات مستقبلية افتراضية" لكنه دعا الحوثيين إلى "وقف الهجمات"، مضيفا "أعربنا بالتأكيد عن مخاوف واضحة أو عميقة بشأن الطريقة التي تقوم بها إيران بتسليح وتمويل هذه الهجمات"، مشددا على أن "النتيجة الأفضل في اليمن تكون عبر حل سياسي".
وقال إنه " من الصعب التوصل إلى استنتاج، ومع ذلك فهذا جزء من الدعم المستمر الذي تقدمه إيران لهذه الميليشيات في العراق وأماكن أخرى في جميع أنحاء المنطقة ، ولدعم الجماعات الإرهابية الأخرى العابرة للحدود. وهذا هو سبب تركيزنا الشديد على وجودنا في الشرق الأوسط، وهو وجود كبير وقادر، ولهذا السبب نتشاور مع الشركاء مثل الإماراتيين لنكون على استعداد لإضافة المزيد من القدرات للدفاع عن أنفسنا والدفاع عنهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى