​لجنة التحقيق تنفذ نزول إلى سجن بير احمد بعدن بعد تلقيها شكوى عن اوضاع النزلاء

> عدن «الأيام» يافع نيوز :

>
 نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق اليوم نزولا ميدانيا الى سجن بير احمد بمحافظة عدن للاطلاع على اوضاع المحتجزين بعد تلقيها شكوى تتعلق باوضاع نزلاء السجن.

واستمع أعضاء اللجنة جهاد عبد الرسول وصباح علواني واشراق المقطري لشرح من مدير السجن غسان عبدالباري حول المنشاة التي تحوي ٢١٢ سجينا ومحتجزا  واهم احتياجاتها في مجال الصحة والدواء، والاطلاع على الالية التي يعمل بها الكادر وبيانات الوثائق الخاصة بالمحتجزين، ومعاينة الأقسام والعنابر ، ومكونات المنشأة الداخلية والخارجية.

و التقت اللجنة بالمحتجز فهد العزاني الذي حاول الانتحار الخميس الماضي وعدد 14 آخرين منظورة قضيتهم امام الجزائية المتخصصة، والذين تحددت مطالبهم بسرعة البت في قضيتهم التي زادت عن اربع سنوات والنظر الى أوضاعهم الإنسانية بسبب تعنت القاضي ورفضه تسليم ملفاتهم  الى القاضي الخلف للحكم فيها، وإستلام اعضاء اللجنة الوطنية بنسخة من الملف الأولي للقضية.

 كما قام أعضاء اللجنة اثناء النزول بالجلوس مع 38 محتجز على قضايا مختلفة والاستماع لإفادتهم، واهم مطالبهم القانونية المكفولة في قانون الإجراءات الجزائية والمواثيق الدولية لحقوق الانسان المصادق عليها اليمن واهمها ضمانات المحاكمة العادلة.

وضمن أعمال نزول أعضاء  اللجنة الوطنية إلى محافظة مأرب، تم اليوم النزول إلى السجن المركزي والبحث الجنائي والاطلاع على اوضاع السجناء والمحتجزين، واللقاء مع كلا من مدير السجن ومدير البحث الجنائي في مارب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى