اليوم اختتام البطولات الرياضية المدرسية لطالبات منتخبات مديريات عدن

> عدن «الأيام» علاء عياش

>
تختتم صباح اليوم الثلاثاء منافسات البطولات الرياضية المدرسية لطالبات منتخبات مديريات المحافظة في (ألعاب الكرة الطائرة والطاولة والشطرنج وألعاب القوى) ، والتي أقيمت بتنظيم لجنة رياضة المرأة بالتعاون مع إدارة الأنشطة المدرسية بعدن ، حيث سيتم إسدال الستار عن المنافسات ، التي جرت في (صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة) خلال الفترة من الـ 13 من فبراير الجاري وحتى الـ 15 منه بمشاركة طالبات مدارس مديريات العاصمة عدن.

وكانت قد شهدت أمس الإثنين فعالية البطولة التي برعاية الأخوين : نائف البكري وزير الشباب والرياضة وأحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن ، تحت إشراف مكتبي الشباب والرياضة وإدارة التربية والتعليم بعدن تتويج مديرية دار سعد بالمركز الأول في نهاية بطولة ألعاب القوى (الساحة والميدان) ، والتي استضاف وقائعها مضمار الفقيد العولقي باستاد عدن الدولي، حيث شاركت لاعبات المديريات في فعاليات : (100 و200 و400 و800 متر .. بالإضافة إلى رمي الجلة والتتابع والقفز الطويل) ، وأسفرت النتائج النهائية عن تتويج فتيات دار سعد بالبطولة بعد حصدهن (5) ذهبيات وفضية وبرونزية ، فيما حصدت مديرية الشيخ عثمان المركز الثاني بذهبية و (3) فضيات وبرونزيتين .. أما المركز الثالث فكان من نصيب مديرية التواهي التي حصدته بفضيتين وبرونزيتين.

وفي بطولة الشطرنج التي أقيمت أمس الإثنين بمشاركة جميع المديريات واختتمت بعد تنافس قوي بين المشاركات بفوز مديرية التواهي بالمركز الأول بواقع (16) نقطة وبفارق كسر التعادل على منتخب مديرية دار سعد الذي حل في المركز الثاني، في حين جاء منتخب مديرية الشيخ عثمان في المركز الثالث بـ (15) نقطة.

وأسفرت نتائج بطولة الكرة الطائرة عن تأهل مديريتي دار سعد وصيرة للمباراة النهائية ، بعد أن حسمن لاعبات مديرية دار سعد تأهلهن بالفوز على المنصورة (2 - 0) ، ومنتخب صيرة بالفوز على المعلا (2 - 0).
وفي بطولة كرة الطاولة تأهل (منتخب دار سعد إلى المباراة النهائية) التي ستقام صباح اليوم الثلاثاء بعد فوزه على التواهي (2 - 1) لملاقاة منتخب مديرية صيرة ، التي حسمت تأهلها للمباراة النهائية بعد نهاية منافسات اليوم الاول.

ساهم في إدارة منافسات البطولات الحكم الدولي محمد عبده حيدر وأنيس يونس عبدالرزاق (كرة الطاولة) ، وأمجد فهمي وفوزي علي عبد الله وباسل محمد علوي (الشطرنج) ، وحسين إبراهيم وكفى باجري (الكرة الطائرة) .. أما حكام (ألعاب القوى) فقد تكونت لجنته من : مصطفى سعيد ناصر ومحمد داؤود ، وشهاب مهيوب ، ومعاذ عبد الرحمن و وفهيم عوض ، وبازل قائد ومكسيم غالب .. فيما تكونت لجنة الإشراف على البطولات من : لجنة رياضة المرأة نوال وارس ، وفاطمة هاشم وإشراق هادي ناصر .. ومن لجنة الأنشطة المدرسية نبيل سعيد حسن ، سامي الحريبي ، وعبد الله أحمد عبيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى