جوارديولا : اللقب أهم من الديربي وطورنا أنفسنا لمواجهة رونالدو

> لندن «الأيام» وكالات :

> * تحدث (بيب جوارديولا) مدرب مانشستر سيتي ، عن أكثر ما يلفت نظره في طريقة لعب المدير الفني للجار مانشستر يونايتد الألماني رالف رانجنيك، قبل لقائهما في الجولة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز مساء اليوم الأحد ..

* وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي قبل المباراة :"الأمر المختلف لدى رانجنيك هو الضغط ، إنه يعد بمثابة الأب لهذا الأسلوب .. قد ترى ذلك الأمر عند ليفربول وساوثهامبتون ومع جيسي مارش في ليدز وبعض الشيء مع توخيل (تشيلسي)، الأندية الكبرى تلعب بتلك الطريقة".

* وتابع حديثه قائلاً :"العمل الذي قدمه رالف رانجنيك في ألمانيا مذهل هو مدرسة في كرة القدم أتى إلى هنا وبدأنا مشاهدة النمط الذي يريد تقديمه".

* وعن نجاحات فريقه مانشستر سيتي ، منذ التتويج بلقب دوري 2012 مع تراجع مانشستر يونايتد قال :"أحتاج إلى ساعة لشرح ما قام به السيتي ، لكني لم أكن هناك مع مانشستر يونايتد وبالتالي لا أعلم، نجاحنا لا يتعلق بي بل بمدربين مختلفين، ونحاول الفوز بالمباريات".

* بالنظر إلى تنافسية الديربي صرح جوارديولا قائلاً "مان يونايتد ينافس دائما ، واجهتهم من قبل في نهائي دوري الأبطال مع سير أليكس فيرجسون ، ونافسوا العام الماضي ليتوجوا باللقب ، دائمًا ما يملكون التاريخ والجودة ، بصرف النظر عما يحدث، لذلك أكن لهم الاحترام".

* أما عن غيابات السيتي في الديربي فقد كشف أن"ناثان (أكي) وروبن (دياز) غير جاهزين .حيث أن روبن سيغيب ما بين 4 إلى 6 أسابيع" .. وتطرق إلى سبب تقديم الفريق الضيف نتائج أفضل دائمًا في الديربي .. فأوضح قائلاً : "تغلبنا على مانشستر يونايتد على أرضهم أكثر ، ولا يوجد سبب محدد لذلك .. في كل المباريات قدمنا أداء جيدا .. هذا ديربي للجماهير ، وبدورنا نريد الفوز من أجل التتويج بلقب الدوري، لا يوجد أي شيء مختلف .. نعرف جودة خصمنا، وعلينا الفوز بمعظم مبارياتنا".

* وشدد على أن اللقب أهم لديه من الفوز بالديربي بقوله"لا يهمني إن خسرت الديربي مقابل التوقيع الآن على التتويج بلقب الدوري أعرف مدى قوة يونايتد، لم يفوزوا بكثير من المباريات، لكنهم دائمًا يسجلون خارج أرضهم، ويستغلون الأخطاء بفاعلية".

* وعن مواجهة كريستيانو رونالدو قال بيب : "هو من أعظم اللاعبين في آخر 15 عامًا رفقة ميسي ، لن نرى ما قدماه مرة أخرى ، هو لاعب استثنائي وكان من الرائع مشاهدته".

* واختتم حديثه : "طورنا أنفسنا لتفادي اقترابه من الكرة ، علينا السيطرة عليه لأن (رونالدو) ماكينة أهداف ، ويتمتع بصلابة ذهنية ، ويسيطر على الضغوطات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى