​قوات طارق صالح تعلن الإطاحة بـ«خليتين إرهابيتين»

> المخا «الأيام» خاص

>
​أعلنت قوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي، اليوم الأربعاء، الإطاحة بخليتين إرهابيتين تابعتين لجماعة الحوثي أوكلت إليهما مهمة زرع العبوات الناسفة والمتفجرات.

ونقل إعلام القوات المقاومة الوطنية التي يقودها العميد طارق صالح، عن مصدر أمني مسؤول قوله، إن، "العملية الأمنية مرّت بمراحل متعددة حتى إسقاط الخليتين الإرهابيتين اللتين كانتا تداران من قبل ما يسمى "جهاز الأمن والمخابرات "التابع لمليشيا الحوثي، وإحباط مخططاتهما".
وأوضح المصدر، أن الخلية الأولى قامت بعدة عمليات في مديرية المخا وما جاورها، وكانت تستهدف ضباط وأفراد القوات المشتركة في الساحل الغربي.

ووفقًا للمصدر، فإن الخلية الثانية نفذت عمليات في منطقة النجيبة وما جاورها، وضُبط أيضًا عدد من عناصرها يشرف عليهم قياديين حوثيين هما: علي سعيد سالم فارس، وآدم سيف صالح جرادي.

وأكد المصدر، أن “أفراد الخليتين أدلوا باعترافات خطيرة عن عملية استدراجهم وتجنيدهم والتدريبات التي تلقوها على يد خبراء حوثيين في زراعة وتفجير العبوات الناسفة وتحديد المواقع، وعن العمليات الإرهابية التي نفذوها”.

كما اعترف المضبوطين بتلقيهم مبالغ مالية لتنفيذ مخطط حوثي لزعزعة الأمن والاستقرار في الساحل الغربي واستهداف القوات المشتركة والمواطنين والإخلال بالسكينة العامة، وإقلاق أمن المواطنين، طبقا للمصدر.

وذكر المصدر، أن أمن الساحل سيقوم تباعًا بنشر اعترافات عناصر هاتين الخليتين الإرهابيتين في الوقت المناسب. كما أعرب عن شكره وتقديره لعقال القرى والأحياء وكذلك المواطنين على تعاونهم ووقوفهم إلى جانب رجال الأمن، منوهًا بدورهم في الإطاحة بعناصر هاتين الخليتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى