​استعدادات لعقد سلسلة لقاءات مع أعضاء مجلس الأمن حول الملف اليمني

> نيويورك «الأيام» خاص:

>
التقى الوزير المفوض مروان علي نعمان القائم بأعمال المندوب الدائم لليمن لدى الأمم المتحدة في نيويورك، اليوم السبت، بالممثل المقيم للأمم المتحدة لدى بلادنا ديفيد جريسلي الذي يستعد لعقد سلسلة لقاءات مع أعضاء مجلس الأمن والفاعلين الدوليين حول الملف اليمني.

وجدد نعمان التأكيد على دعم الحكومة اليمنية للجهود التي تقودها الأمم المتحدة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي تسببت بها جماعة الحوثي، وتذليلها لكل العقبات التي تواجه عمل الأمم المتحدة وباقي المنظمات الإغاثية على الأرض.

وأشار في اللقاء إلى استمرار الحوثي في زرع الألغام في مناطق واسعة من اليمن، بشكل يهدد حياة وسلامة المدنيين بشكل يومي.

وأكد النعمان في تصريحاته على أهمية ممارسة الضغط على الميليشيات للتوقف عن زرع الالغام وتقديم خرائط زراعة الألغام والشروع في نزعها لتجنب سقوط المزيد من الضحايا المدنيين، لافتاً إلى الخطر الذي يمثله وضع الناقلة صافر جراء تعنت الحوثيين وعرقلتهم لكافة الجهود الرامية إلى تجنب الكارثة الوشيكة في حال تسرب النفط من الناقلة أو انفجارها.

وجدد دعم الحكومة لكافة جهود الأمم المتحدة لمعالجة وضع الناقلة، محذرًا من تلاعب الحوثيين بهذا الملف بغرض ابتزاز المجتمع الدولي وتحقيق مكاسب سياسية على حساب الخطر الذي تمثله الناقلة على اليمن والمنطقة والعالم.

وعبر جريزلي عن تقديره للدعم الذي تبديه الحكومة لتيسير العمليات الإنسانية، معربًا عن أمله في أن تساهم الهدنة المعلن عنها بتخفيف حجم المعاناة وتيسير الوصول للمحتاجين، بالإضافة إلى الأثر الإيجابي الذي سينتج عن فتح الطرق في تعز وتمكين المدنيين من التحرك والوصول لمصادر احتياجاتهم الأساسية دون عناء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى