​الاعتداء على تاجر ذهب في تعز بعد رفضه دفع مبلغ من المال

> تعز «الأيام» خاص

>
​تعرّض عامل في مركز أبو الذهب التجاري وسط مدينة تعز للاعتداء والضرب وإشهار السلاح عليه أمام طفلته.

وقال مالك مركز أبو الذهب التجاري جمال عبده سعيد في بلاغ نشره الأحد: إن في يوم الجمعة بتاريخ 28 رمضان وعند الساعة العاشرة ليلًا، قامت مجموعة مسلحة مكونة من ثلاثة أفراد بقيادة المسؤول المالي لمحور تعز عبدالواسع الشرعبي بمطالبتنا بدفع مبلغ مليون ريال كدعم للجبهات.
وأضاف جمال: أخبرهم العامل المتواجد بالمحل بأنه ليس من صلاحياته أن يدفع لهم المبلغ، لكن عبدالواسع الشرعبي قال له إما أن يدفع أو أن يغلق المحل، فقام العامل بإغلاق المحل.

وأوضح في بلاغه أن الأمر تسبب بحالة من الخوف والهلع داخل المركز الذي كان يكتظ بالنساء والأطفال، ولولا تدخل أصحاب المحلات التجارية والمارة لحدثت كارثة.

وأردف: في اليوم التالي وبعد قيامنا بالتواصل مع بعض الشخصيات لتهدئة الوضع واحتواء الموقف كون إغلاق المحل في هذه الفترة سيتسبب لنا بأعباء وخسائر مالية كبيرة، ذهب حمزة أمين أبو الذهب قريب مالك المركز برفقة أحد الأشخاص إلى مقر المحور في الساحة، ليتفاجأ باعتقاله واحتجازه في الزنزانة والاعتداء عليه بالضرب وقص شعر رأسه بطريقة مهينة ومذلة، ولم يتم الإفراج عنه إلا بعد دفع مبلغ مليون ومائتين ألف ريال.

وبيّن أن ما دفعه لنشر هذا البلاغ بعد عشرة أيام من الاعتداء هو تقاعس الجهات المعنية في قيادة المحافظة وقيادة المحور عن القيام بواجباتها ومسؤولياتها تجاه المعتدين وتجاه تلك الممارسات، حيث قمنا بإبلاغهم ورفع شكوانا إليهم في حينه، إلا أن الخذلان والتقاعس والتواطؤ كان سيد الموقف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى