​صراع اللحظات الأخيرة يشعل الدوري الإنجليزي .. السيتي يتأهب وليفربول يترقب

> لندن «الأيام» وكالات :

>
* تشهد الجولة الأخيرة وبالتحديد الساعة السادسة من مساء الأحد القادم، مواجهة تجمع فريق نادي مانشستر سيتي صاحب الصدارة برصيد 90 نقطة مع أستون فيلا ، بينما يلعب فريق نادي ليفربول صاحب المركز الثاني برصيد 89 نقطة مع ولفرهامبتون .. ولقوة المنافسة داخل البطولة نجد أن هناك بعض الصراعات الخاصة بين الاندية واللاعبين لم تحسم بعد حيث لم تقتصر على المنافسة بين السيتي والريدز فقط.

التأهل إلى الدوري الأوروبي :

 * يتوجه فريق مانشستر يونايتد إلى ملعب سيلهيرست يوم الأحد القادم ، وهو يعلم أن الفوز سيضمن المركز السادس والتأهل للدوري الأوروبي ، حيث يتقدم المان يونايتد المركز السادس برصيد 85 نقطة بفارق نقطتين على وست هام في المركز السابع الذي يسافر إلى برايتون في اليوم الأخير.. ويمكن لليونايتد ضمان المركز السادس بالتعادل طالما لم يفز وست هام .. وبغض النظر عما سينتهي به يوم الأحد يضمن كلا الفريقين المشاركة القارية في الموسم المقبل ، حيث يتأهل صاحب المركز السابع إلى دوري المؤتمر الأوروبي .. مواجهات الجولة الأخيرة (كريستال بالاس × مانشستر يونايتد) ، (برايتون × وست هام يونايتد).


التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

 * السباق على المراكز الأربعة الأولى سيحسم أيضًا يوم الأحد القادم ، حيث يتنافس (أرسنال وتوتنهام) على المركز المتبقي المؤهل لدوري الأبطال بعدما حسم كل من مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي التأهل .. ويحتل توتنهام  المركز الرابع برصيد 68 نقطة بفارق نقطتين وفارق أهداف أكثر عن أرسنال ولكن يحتاج فريق توتنهام ، إلى تجنب الهزيمة ، أمام فريق نورويتش سيتي الهابط للدرجة الأولى ، وفي حال هزيمة توتنهام لا يزال يتعين على أرسنال (الانتصار على إيفرتون) .. علماً أن مواجهات الجولة الأخيرة : (أرسنال × إيفرتون) ، (نورويتش × توتنهام).

 النجاة من الهبوط

 * من المقرر أن يتحدد في يوم الأحد أيضا الفريق الهابط الثالث مع واتفورد ونورويتش حيث ستنحصر المنافسة بين إيفرتون 36 نقطة في المركز الـ 16 برصيد  36 نقطة وخلفه ليدز بـ 35 نقطة ويليه بيرنلي بـ 34 نقطة ويتبقى فقط مباراة مؤجلة لإيفرتون وبيرنلي.

 * ويسافر بيرنلي إلى أستون فيلا مساء اليوم الخميس ، وحال الفوز أو التعادل سيمنحه فرصه الخروج من مراكز الهبوط حتي جولة الحسم ويستضيف إيفرتون نظيره كريستال بالاس مساء اليوم الخميس أيضاً ، ويمكنه ضمان البقاء بتحقيق الفوز ، وحال الفوز بالثلاث نقاط ضد فريق كريستال بالاس ، سيمنح نفسه فرصه توسيع الفارق أمام ليدز ، إلى أربع نقاط مع تبقي مباراة وحيدة.

صراع هداف الدوري

 * لم يحسم صراع الهداف بعد ، في الدوري الانجليزي الممتاز في ظل الصراع القوي بين محمد صلاح لاعب ليفربول ، وسونج لاعب توتنهام ، ويتبقى مباراة واحدة لكل منهما ، حيث يتصدر محمد صلاح ليفربول بـ 22 هدفًا ، ويليه سون هيونج مين ، توتنهام بـ 21 هدفًا ، ثم كريستيانو رونالدو مانشستر يونايتد بـ 18 هدفًا.

القفاز الذهبي للحارس

 * وتشهد الجولة الأخيرة صراعاً آخراً بين حارس ليفربول (أليسون بيكر) و(مواطنه إيدرسون) حارس مانشستر سيتي خاصة وأن الثنائي خرج في 20 مباراة بشباك نظيفة.

 * وبشأن صراع اللقب تمسك نادي ليفربول بآماله في صراع لقب الدوري الإنجليزي، حتى الجولة الأخيرة ، بعد الفوز على ساوثهامبتون بنتيجة 2 - 1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانت ماري" ، مساء أمس الأول الثلاثاء ، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من الدوري الإنجليزي .. وقلص ليفربول الفارق مع مانشستر سيتي متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ليصبح الفارق بينهما نقطة واحدة قبل نهاية المسابقة بجولة واحدة ليشتعل الصراع مرة أخرى.

 * ويحتاج ليفربول أولا الفوز على وولفرهامبتون ، وانتظار تعثر السيتي سواء بالتعادل ، أو الخسارة في الجولة الأخيرة أمام أستون فيلا، من أجل خطف لقب الدوري الإنجليزي من الفريق السماوي .. وفي حال تساوي مانشستر سيتي مع ليفربول في عدد النقاط في نهاية الدوري ، سيحسم لقب الدوري الإنجليزي بناء على (فارق الأهداف بين الفريقين) ، وفي حال التساوي أيضا سيكون الاحتكام لعدد الأهداف المسجلة لكل فريق ، وفي حال التساوي سيتم النظر على نتيجة الفريقين في مواجهتهما ولكن انتهى اللقاءآن بنفس النتيجة 2 - 2 في مباراتي الدور الأول والثاني ، وأخيرا سيكون الاحتكام لمواجهة فاصلة بينهما.

 * وفي حال تعادل ليفربول وخسارة السيتي سيتساوى الفريقان في عدد النقاط ، فسيكون لدى ليفربول مهمة صعبة ، من أجل التساوي أو التفوق على مانشستر سيتي، حيث يأتي فارق الأهداف لصالح الأخير بفارق 6 أهداف (وهي فارق الأهداف التي سجلها واستقبلها كل فريق) .. علماً أن مانشستر سيتي سجل 96 هدفا واستقبل 24 هدفا، وفارق الأهداف (72 هدفا)، بينما سجل ليفربول 91 هدفا، واستقبل 25 هدفا، وفارق الأهداف (66 هدفا).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى