المقاومة الوطنية تنفي مزاعم فتح منفذ إنساني بالحديدة

> ​نفى الناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية وعضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي، العميد صادق دويد، مزاعم الحوثي، حول فتحها منفذًا إنسانيًا جنوب الحديدة.

وأكد دويد، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع ”تويتر“: ”‏ما أعلنه الحوثي، عن فتح منفذ إنساني، في منطقة المبرز جبل رأس، الذي يسيطر عليه من الجانبين في الطريق الواصل بين مديريتي (الجراحي، العدين) تضليل للرأي العام والمجتمع الدولي“.

وأرفق دويد، مع تغريدته، صورة لخريطة، قال المركز الإعلامي للمقاومة الوطنية، إنها ”توضح طبيعة الطريق التي زعم الحوثيون أنها منفذ إنساني، وهي طريق وعرة، ستجبر قاصديها على التحرك عبر الطريق المؤدية إلى محافظة إب، ثم العودة باتجاه جبل راس، وبعدها الانحدار نحو الجراحي، في رحلة مضنية تستغرق ساعات طويلة“.


ونوه دويد، إلى أن الإعلان الحوثي ما هو إلا ”هروب من استحقاق فتح الخط الأسفلتي الرئيس الحيوي، (حيس، الجراحي، الرابط بين محافظتي تعز والحديدة“.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت، الخميس، عبر الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري الخاضعة لسيطرتها، بأن الخط الممتد من منطقة المبرز جبل راس، إلى مديرية حيس بمحافظة الحديدة، مفتوح من جهة تواجد قواتها، وجاهز لعبور المسافرين في أي وقت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى