​توزيع طاولات شطرنجية مع توابعها لعدد من أندية أبين

> جعار «الأيام» عارف علوان:

>
* دشن اتحاد شطرنج أبين أمس المرحلة الأولى من عملية توزيع (طاولات شطرنجية مزودة برقع ثابتة وقطع وكراسي) على عدد من أندية المحافظة بإشراف من مكتب الشباب والرياضة ورعاية اللواء أبوبكر حسين سالم محافظ أبين.

 * وتمت عملية التدشين بنادي الهلال في مدينة جعار إيذاناً ببدء مزاولة اللعبة على الطاولة الشطرنجية ، المقدمة من فرع اتحاد اللعبة بحضور مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأبين الكابتن أحمد صالح الراعي ، ورئيس الاتحادات والأندية عبد الرحمن الشاعري ، ورئيس نادي الهلال الرياضي الدكتور أحمد الموقري ، والتي تأتي في إطار خطة مكتب الشباب والرياضة لاحتواء الشباب في مقرات الأندية لملء الفراغ وحمايتهم من الانزلاق والانحراف الفكري الذي يهدد مستقبلهم.

 * وأكد رئيس فرع اتحاد الشطرنج الكابتن علاء حمود باحكر ، في تصريح خص به "الأيام" قائلاً :"إن فرع اتحاد اللعبة يسعى لتشجيع مزاولة  اللعبة حتى يتمكن الشباب ، من ممارستها في مقرات الأندية ، كساحات آمنة ، يقضون فيها أوقات  الفراغ .. منوها إلى أن لعبه الشطرنج من أهم الألعاب الرياضية في أندية المحافظة التي يجب التركيز على دعمها لنتمكن من تدريب اللاعبين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم العقلية لإثبات أنفسهم خلال خوضهم أي بطولات أو منافسات تقام على مستوى المحافظة وتمثيلها على مستوى الوطن وخارجياً" .. ولفت باحكر  خلال تصريحه إلى أن هذه الخطوة تعد من أهم الخطوات التي يشرف عليها مكتب الشباب والرياضة ممثلا بالكابتن أحمد الراعي ويحرص عليها اتحاد الشطرنج لاحتواء الشباب وزيادة عدد ممارسي اللعبة وإقبالهم على الأندية .. مثمنا دعم محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الاخ مهدي الحامد ومدير عام مكتب الشباب الكابتن الراعي على حرصهم ودعمهم لاتحاد اللعبة لتنفيذ خططه التي تهدف إلى تطوير اللعبة وديمومة مزاولتها.

 * حضر التدشين أمين عام اتحاد الشطرنج بالمحافظة علي ابراهيم ونائب رئيس نادي الهلال الرياضي بخنفر الاخ جمال بدي والأمين العام للنادي رشيد غالب ناصر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى