نتائج تحقيق بمشفى ابن خلدون: مسؤول القسم متطوع لا يقرأ ولا يكتب ومتهم بالاختلاس

> الحوطة«الأيام» خاص:

> ​قضية اختفاء 175 أسطوانة أوكسجين بمشفى ابن خلدون

كشفت مصادر مطلعة أمس الاثنين أن لجنة التحقيق في اختفاء 175 أسطوانة أوكسجين بمستشفى ابن خلدون العام التي وقعت الأسبوع الماضي قد شارفت الانتهاء من تقرير التحقيق.

وأوضحت المصادر أن تقرير اللجنة الذي سيرفع لمحافظ لحج اللواء عبدالله تركي بين أن رئيس قسم الأوكسجين بمستشفى ابن خلدون والمسؤول عن تلك الأسطوانات هو من العاملين المتطوعين في المشفى أمي لا يقرأ ولا يكتب ولديه قضية اختلاس لازالت منظورة أمام محكمة الأموال العامة بتهمة سرقة كيبل قبل عام بقيمة أربعة ملايين ريال.

كما يفيد التقرير الذي حصلت "الأيام" على مسودة أولية منه عن وجود إهمال وعدم اتباع الإجراءات الإدارية في عمليات الاستلام والتسليم بين العاملين في القسم ما ترتب عليه فقدان وسرقة 175 أسطوانة أوكسجين، مشيرًا إلى أن العاملين في القسم من المتطوعين أيضًا وبدون مرتبات منذ أربعة أشهر.

وتخلص مسودة التقرير - بحسب لجنة التحقيق المكونة من مسؤول البحث في المستشفى ومدير الرقابة بالمستشفى ومدير الرقابة بمكتب الصحة- إلى أن أسطوانات الأوكسجين المفقودة ليس لها وجود في الأساس لدى مخازن المستشفى.

والأسبوع الماضي اكتشف اختفاء 175 أسطوانة أوكسجين من مستشفى ابن خلدون بظروف غامضة ما يهدد بأزمة في المستشفى وتوقف أقسامها وأبرزها أقسام العمليات والوضع والعناية المركزة.

وينتظر القطاع الصحي إجراءات فعالة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة تجاه ما حدث من عمليات سرقة لأسطوانات الأوكسجين بالمستشفى الذي يعد الأول بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى