​محافظ الحديدة يناقش مع وفد أممي الأوضاع الإنسانية

> الحديدة «الأيام» خاص

>
ناقش محافظ الحديدة د. الحسن علي طاهر، أمس الخميس، مع نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة باليمن دييجو زوريا، ومدراء مكاتب المنظمات الدولية في عدن، الاحتياجات الأساسية في المناطق المحررة بالمحافظة.

واستعرض المحافظ، الأوضاع الإنسانية في المناطق المحررة، مؤكدًا على أهمية زيارة وفد منظمات الأمم المتحدة للاطلاع على معاناة أبناء الحديدة عن قرب، والعمل على إنشاء مشاريع مستدامة يستفيد منها النازحين والمواطنين، مطالبًا بوقفة جادة من المنظمات الأممية لتنفيذ ذلك.

وتطرق المحافظ، إلى احتياجات المحافظة في قطاعات التعليم الصحة والمياه والصرف الصحي ودعم النازحين ونزع الألغام التي راح ضحيتها المئات من الأطفال والنساء، وتعزيز نشاط برنامج الغذاء العالمي وكل المنظمات للكثافة السكانية المتزايدة، نتيجة استمرار توافد النازحين.

من جانبه، أشار المسؤول الأممي إلى أن هدف الزيارة هو الاطلاع على حجم المعاناة ومعرفة الاحتياجات الملحة والرفع بها للشركاء الدوليين للإسهام في تنفيذها خلال المرحلة القادمة.

وعقب ذلك، قام المحافظ ونائب منسق الشؤون الإنسانية والوفد المرافق له، بزيارة ميدانية لمنطقة الحيمة التابعة إداريًا لمديرية التحيتا جنوب المحافظة للاطلاع على حجم معاناة النازحين في مخيماتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى