يأتي بتوجيهات من وزير الدولة محافظ عدن.. لقاء يقر حلول ومعالجات لمشكلة المياه بصيرة

> عدن «الأيام» علي خميس:

>
أكد لقاء عقد في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن، اليوم الثلاثاء، على ضرورة وضع الحلول والمعالجات لمشكلة المياه في حي شعب العيدروس بمديرية صيرة في عدن.

وضم اللقاء كلا من مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن م. محمد باخبيرة، ومدير عام مديرية صيرة محمود بن جرادي، ونائب مدير عام مكتب محافظ عدن أمجد الحسيني، وأمين عام المجلس المحلي بصيرة عوض مبجر، وعددًا من ممثلي أحياء العيدروس وشعب العيدروس.

يأتي هذا اللقاء بتوجيهات من وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس.

وأقر اللقاء تنفيذ جدولة توزيع المياه في مديرية صيرة على أن يتم يومًا لمنطقة العيدروس، ويومًا حصة المدينة، ويومًا آخر لشعب العيدروس مع التوزيع العادل لبقية الأحياء في المديرية مع مراعاة الفترة التموينية التي لا تقل عن عشر ساعات.

وتم الاتفاق بين المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والسلطة المحلية بمديرية صيرة على أن يتم البدء بتنفيذ الخط الناقل والمغذي للخزان الواقع بالقرب من مستشفى الشعب خلال فترة عشر أيام تبدأ من تاريخ 21 يونيو 2022م.

وأكد اللقاء على تنفيذ توصيات التقرير الفني المعد في ديسمبر 2021م من قبل الطاقم الهندسي بالمؤسسة والذي يعتبر وثيقة يستند عليها اللقاء، ومتابعة التنفيذ من لجنة تم تشكيلها.

وحث اللقاء مؤسسة المياه بمتابعة إيجاد تموين لإنشاء خزان حجري أو خرساني في أعلى منطقة مطلة على أحياء الطويلة وشعب العيدروس والبوميس والعيدروس، وذلك لحل مشكلة التموين بشكل جذري مع الخط الناقل (الطالع والنازل للخزان).

وشدد على منع التعدي على محطة المياه أو الصمامات، وحماية محطة إعادة الضخ من أي تعديات وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية لكل من يعتدي عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى