مستشار محافظ لحج: السلطات بصدد نقل المخيم الى خارج منطقة الوهط

> الحوطة «الأيام» خاص:

> نفى مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات المحلية والدولية عمر الصماتي أن يكون لمخيم النازحين الواقع في حقل مياه بير ناصر بمنطقة البيطرة، أي دور في تلوث الحقل نتيجة عدم وجود أي حمامات أو بيارات في هذا المخيم منذُ إنشائه في 2015، مشيرًا إلى أن ما أُشيع عن تلوث الحقل من قِبل النازحين غير صحيح.

وقال المستشار ومدير الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين في تصريح خاص لـ "الأيام"، إن الوحدة التنفيذية بصدد نقل هذا المخيم الواقع في أطراف حقل المياه إلى خارج مدينة الوهط في منطقة "عتيرة" بعد استكمال تجهيز المخيم من قِبل المنظمة النرويجية للاجئين.

وأشار الصماتي إلى أن الوحدة التنفيذية تؤكد أن النازحين في المخيم لا توجد لديهم حمامات أو بيارات في الحوض المائي ببير ناصر، لافتًا إلى احتمالية أن السكان المحليين هم من يلوثون الحقل بسبب قرب مساكنهم من الحوض المائي ويوجد لديهم بيارات.

وجاء نفي مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات المحلية والدولية عمر الصماتي ردًا على تقرير لـ "الأيام" في العدد 7441، نقلت فيه تصريح مدير دائرة الحقول بحقلي مياه بئر ناصر والفشلة م. غسان ماطر، كشف فيه تهديد مخيم النازحين للآبار التي تمد العاصمة بمياه الشرب، وهي الآبار مياه رقم 49، 14، 28، التي تتعرض لمخاطر ومهددات من قبل السكان والنازحين الذين يبلغ عددهم ما يقارب 3500 فرد، لافتًا إلى أن حقل بئر ناصر يعد خطًا أحمر حتى للمرور فيه، "ولكن هذا الحقل أصبح ممرًا وطريقًا للسكان نتيجة لوجود العديد من الفتحات في سور الحقل وعدم استكمال السور في الجهة الشرقية من الحقل، وهو ما دفع عدد من الأشخاص إلى انتهاز هذا الوضع والقيام بالتوسع إلى قرب آبار المياه.

ويذكر أن حقل مياه بئر ناصر توجد فيه 51 بئرًا عاملة وينتج 2000م3 في الساعة ليغذي مدينة عدن والمناطق المجاورة كممون رئيس للمدينة بمياه الشرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى