​بدء حملة التحصين الثالثة للقضاء على شلل الأطفال

> محافظات «الأيام» خاص:

>
دشن اللواء أحمد تركي محافظ لحج، اليوم الإثنين، في مركز الأمومة والطفولة بالحوطة الحملة الوطنية لتحصين ضد شلل الأطفال في الجولة الثالثة من منزل إلى منزل في جميع المديريات بدعم من منظمة اليونيسف والصحة العالمية.

وأوضح مدير إدارة التحصين بمكتب الصحة لحج عمر الجعدي أن حملة التحصين ضد شلل الأطفال الجولة الثالثة الذي ينفذها مكتب الصحة في جميع مديريات المحافظة.

وأشار الجعدي إلى أن إجمالي أعداد المستهدفين من الأطفال دون الخامسة يبلغ 144887 بمشاركة  712 مشاركًا.

 فرق ثابتة ومتحركة.

فيما يبلغ عدد العامليين الصحيين ومتطوعين 1778 مشاركًا في الحملة في جميع مديريات المحافظة.

وتفقد د. عارف الحوشبي مدير عام البرنامج الوطني للتثقيف والإعلام الصحي في وزارة الصحة عددًا من الفرق المتحركة، حيث اطلع على عملية سير حملة التحصين وعمل متطوعات التثقيف في الميدان في مديرية الحوطة.

وفي السياق دشن الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد ومدير عام مكتب الصحة صالح الثرم اليوم الاثنين في مستشفى زنجبار الجولة الثالثة من الحملة الطارئة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال من منزل إلى منزل دون سن الخامسة والذي تستهدف 92 ألف طفل وطفلة.

وأكد الحامد على أهمية الجولة الثالثة من الحملة الوطنية ضد مرض شلل الأطفال وتستهدف حماية أطفالنا فلذات أكبادنا من هذا المرض الخطير، داعيا الآباء والأمهات إلى تطعيم أطفالهم وتحصينهم من هذا المرض.

وقال مدير عام مكتب الصحة صالح الثرم إن هذه الحملة والتي ينفذها المكتب تأتي استعداد لتدشين أعمال الحملة الوطنية الطارئة تمت على أكمل وجه وهي تستهدف (92 ألف) طفل وطفلة دون سن الخامسة، إضافة أن فرق العمل المنتشرة في عموم مراكز ومديريات المحافظة بلغت (658) فرقة عمل ثابت ومتحركة منها الثابت (140) فرقة والمتحركة ( 518 ) فرقة وتعمل هذه الفرق تحت إشراف (8) مشرفين بينما مشرفي الفرق (158) مشرفًا، وتستمر الحملة لمدة (3) أيام، مهيبًا بالآباء والأمهات لمساعدة فرق التطعيم وتسهيل مهمتهم بهدف تطعيم أطفالهم ضد هذا المرض.

ودشن د. قاسم بحيبح وزير الصحة في عدن اليوم فعاليات الجولة الثالثة للتحصين الصحي ضد شلل الأطفال الذي تنفذها وزارة الصحة.

وأكد بحيبح على أهمية الحملة في إنقاذ الأطفال من براثن الشلل الذي عاد للبلاد بعد أن كانت قد سجلت خلوها منه.

وأشار إلى أن الحملة التي تستمر لثلاثة أيام ومن منزل إلى منزل تستهدف الوصول إلى مليون و179 ألفًا و109 أطفال وطفلات ما دون الخامسة من العمر وتنفذ بكادر صحي يصل إلى 12 ألفًا و467 كادرًا في 120 مديرية موزعة على 12محافظة محررة.

ومن جهة ثانية عقد مكتب الصحة بتعز لقاء ضم مدراء ومنسقي البرنامج الوطني للتحصين لمناقشة الترتيبات للحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال الجولة الثالثة، التي ستنفذ خلال الفترة من 28 إلى 30 يونيو من منزل إلى منزل للأطفال دون سن الخامسة.

وأشاد نائب مدير مكتب الصحة مدير الرعاية الصحية الأولية، الدكتور إسماعيل الحمودي، بالجهود التي بذلت من قِبل برنامج التحصين وإدارة التثقيف والإعلام الصحي في الحملات السابقة وحققت نجاحا كبيرا.

وأكد الحمودي على أهمية مضاعفة الجهود خلال الحملة القادمة والعمل بروح الفريق الواحد والاستفادة من الأخطاء والقصور في الحملات السابقة والعمل على تلافيها لتحقيق نجاح أكبر يليق بتعز.

من جانبه، استعرض منسق برنامج للتحصين الموسع، فهد سعيد النمر، الجوانب الفنية للحملة والمحددات الأساسية والاستعدادات التي تمت، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على مأمونية اللقاح والالتزام التام بخطط السير والإشراف اللصيق على الفرق الميدانية.

وأكدت مديرة التثقيف والإعلام الصحي أروى حمود الجبري على ضرورة الإبلاغ السريع عن مناطق الرفض من أجل وضع المعالجات السريعة لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى