​محكمة غرب تعز تعقد أولى جلسات قضية «صفقة غاز المطاعم»

> تعز «الأيام» خاص:

>
​عقدت محكمة غرب تعز برئاسة القاضي عادل المقطري، اليوم الثلاثاء، أولى جلساتها في القضية الإدارية المرفوعة إليها فيما بات يعرف بفضيحة صفقة غاز المطاعم.

وحضر الجلسة المدعون وهم عدد من موزعي الغاز لتموين كبار المستهلكين (المطاعم والبوافي والخدمات) في تعز، فيما غاب عن الحضور المحامي مروان الشيباني محامي مكتب الشركة اليمنية للغاز بتعز ومسؤول الشؤون القانونية بنقابة مالكي وكالات الغاز بتعز.

وخلال الجلسة، تم توكيل المحامي عمر الحميري عن المدعين موزعي تموين كبار المستهلكين المطاعم والبوافي والخدمات، وقررت المحكمة إعلام مكتب شركة الغاز يوم غد "اليوم" لحضور الجلسة القادمة.

يشار إلى أن مدير مكتب شركة الغاز بلال القميري أوقف موزعي غاز المطاعم والخدمات في 5 نقاط توزيع في مدينة تعز اعتمدتهم لجنة فنية من الشركة الأم بصافر العام الماضي وأوكل تموين الخدمات رئيس نقابة مالكي وكالات الغاز إبراهيم الجناد الذي يمتلك عددًا كبيرًا من وكالات الغاز بتعز في  مخالفة للوائح وأنظمة الشركة اليمنية للغاز والتي تنص على فصل تموين الخدمات عن تموين الاستهلاك المنزلي.

وأثار مسوقو غاز بالمدينة القضية خلال الأسابيع الماضية وباتت تعرف بفضيحة صفقة غاز المطاعم، حيث تم الإطاحة بلوائح الشركة والتوقيف التعسفي لموزعي الغاز من قبل مكتبها في تعز مقابل حصول مسؤولين في مكتب الشركة على عمولات من بيع كميات مخصصة للخدمات في السوق السوداء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى