​المهاجم ديفوك أوريجي ينضم إلى ميلان عقب رحيله عن ليفربول

> ميلانو "الأيام" أ ف ب:

>
 * وقّع المهاجم الدولي البلجيكي ديفوك أوريجي أمس الثلاثاء عقداً مع ميلان ، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، عقب رحيله عن ليفربول الانكليزي نهاية الموسم المنصرم، بحسب ما أعلن الـ "روسونيري" في بيان له.

 * وقال ميلان في بيانه إن أوريجي البالغ من العمر 27 عاماً : "وقّع عقداً مع النادي يمتد حتى 30 يونيو 2026"، في صفقة (انتقال حرّ) مقدّرة براتب يقدر بأربعة ملايين يورو (4.23 ملايين دولار) سنوياً ، وبذلك يكون ميلان عزز صفوفه بالمهاجم البلجيكي ، الذي لم يخض عدد المباريات المطلوب ، من أجل تمديد عقده مع الـ "ريدز" ، برغم استحواذه على اهتمام مدربه الألماني يورجن كلوب.

 * ورغم أنه لم يفرض نفسه أساسياً منذ وصوله إلى "أنفيلد" عام  2014، إلاّ أن أوريجي سجل أهدافاً حاسمة، منها ثنائية في الـ "ريمونتادا" أمام برشلونة الاسباني في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2019 ليقلب تخلفه صفر - 3 ذهاباً إلى فوز برباعية نظيفة .. ليعود ويساهم في فوز فريقه بلقب المسابقة القارية (الأم) ، بتسجيله أحد هدفيه في الدقيقة 87 بعد دخوله احتياطياً أمام توتنهام 2 - صفر .. علماً أن ديفوك خاض 176 مباراة مع الـ "ريدز" ، سجل خلالها 41 هدفاً .. كما دافع عن قميص بلاده في 32 مباراة دولية، ليقتصر على تسجيل ثلاثة أهداف جميعها في 2014.

 * واستقدم ميلان أوريجي لتدعيم (هجومه الذي عانى في العام الماضي من عدم تمكنه من تسجيل الأهداف) ، على الرغم من فوزه بلقب الـ "سيري أ" حيث لم يتمكن المخضرمان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (40 عاماً) والفرنسي أوليفييه جيرو (35 عاماً) من تسجيل سوى 19 هدفاً معاً في الدوري.

 * وسيغيب "زلاتان إبراهيموفتش" عن ميلان لفترة 8 أشهر جراء خضوعه لعملية جراحية في ركبته، بعدما كان غاب عن مباريات هامة خلال حملة الفوز باللقب للإصابات .. وأعلن أسطورة النادي ومدافعه السابق باولو مالديني بعد يومين من خضوع النجم إبراهيموفيتش لجراحة ، أن الأخير يرغب في متابعة مسيرته داخل المستطيل الأخضر ، فيما أشارت وسائل إعلام إيطالية أن ميلان مستعد لتمديد عقد مهاجمه السويدي لعام إضافي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى