لجنة أمنية لمتابعة وكشف التحقيقات في جرائم إرهاب بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> شكَّل المجلس الرئاسي، أمس، لجنة برئاسة المحافظ أحمد حامد لملس للمتابعة والاطَّلاع على التحقيقات في عمليات إرهابية واغتيالات وقعت بالعاصمة عدن خلال الفترة الماضية.

وأقرَّ المجلس الرئاسي، خلال اجتماع عقده أمس في عدن، أن يكون أعضاء اللجنة من جميع الجهات الأمنية ذات العلاقة، وهدفها تعزيز جهود مكافحة الإرهاب في العاصمة، إضافة إلى وضع التصورات والخطط العملية لدعم تلك الجهود المنسقة مع مختلف الأجهزة المعنية في الدولة.

المجلس الرئاسي خلال اجتماع  أمس في عدن
المجلس الرئاسي خلال اجتماع أمس في عدن

واطَّلع المجلس على تقييم إضافي لمسار تنفيذ الهدنة الإنسانية، وخروقات المليشيات الحوثية، وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان، التي كان آخرها الجريمة البشعة في حي الروضة السكني بمدينة تعز، التي أسفرت عن استشهاد طفل وإصابة عدد آخرين أثناء تواجد المستشار العسكري للمبعوث الأممي في المدينة.

وأدان المجلس هذه الجريمة الجديدة في تعز التي تضاف إلى سجل الجماعة القاتم بسبب الانتهاكات على مدى السنوات الماضية، داعيًا المجتمع الدولي إلى موقف حازم لإنهاء حالة الإفلات من العقاب التي شجَّعت الحوثي على مزيد من القتل، والتعنُّت إزاء كافة الجهود لإيقاف نزيف الدم وإنهاء المعاناة الإنسانية الأسوأ في العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى