الإنتقالي: بدء المرحلة الثانية من الحوار الجنوبي

> عدن «الأيام» خاص:

> قال المجلس الإنتقالي الجنوبي أمس أن الفِرق التفاوضيه التابعة له تستعد لتدشين المرحلة الثانية من الحوار مع القوى الوطنية الجنوبية.

جاء إعلان ذلك خلال الإجتماع الدوري لهيئة رئاسة المجلس أمس السبت برئاسة اللواء عيدروس الزُبيدي الذي شدد على أهمية الحوار الجنوبي- الجنوبي، كقيمة إنسانية وظاهرة حضارية ونهج سياسي ناجح للوصول إلى ميثاق شرف يجسد وحدة الصف الجنوبي ويعبر عن الإرادة الجمعية لشعب الجنوب.

وذكر الموقع الرسمي للإنتقالي بأن هيئة رئاسة المجلس استمعت إلى تقرير عن جُملة التفاهمات التي أنجزها فريق الحوار الوطني الجنوبي خلال لقاءاته مع القوى الوطنية الجنوبية في المهجر، والخطط والآليات التي سيعمل عليها الفريق للبدء بالمرحلة الثانية من الحوار مع القوى الوطنية في الجنوب، بما من شأنه توحيد الرؤى وتعزيز العمل الوطني المشترك المجسد لوحدة الصف الجنوبي القادر على تحقيق هدف شعب الجنوب باستعادة دولته الحرة المستقلة والمشاركة في بناء مؤسساتها.

في سياق منفصل، وقفت هيئة الرئاسة في اجتماعها أمام الأحداث الأمنية التي شهدتها محافظة شبوة الأسبوع الماضي، وبهذا الخصوص جددت هيئة الرئاسة دعمها الكامل لكل الجهود التي تبذلها السلطات المحلية في المحافظة برئاسة المحافظ عوض العولقي لاستتباب الأوضاع الأمنية وترسيخ الأمن والاستقرار في المحافظة.

وتطرقت هيئة الرئاسة في اجتماعها إلى آخر المستجدات المتعلقة بالهدنة ومساعي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتمديدها في ظل الخروقات المستمرة والانتهاكات المتواصلة من قبل المليشيا الحوثية ضد المدنيين في مناطق التماس، مؤكدة أن الحديث عن تمديد الهدنة لا قيمة له في ظل استمرار مليشيات الحوثي بأعمالها العدائية ضد المدنيين العُزّل ورفضها فتح الممرات الإنسانية وفشل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في الضغط على تلك الميلشيات لتنفيذ التزاماتها بموجب شروط الهدنة الأممية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى