القضاة الجنوبي: إصلاح القضاء يتطلب معالجة هيكل الأجور

> عدن «الأيام» خاص:

>
قال المتحدث الرسمي لنادي القضاة الجنوبي، القاضي شاكر محفوظ بنش: أن ما أصدره مجلس القيادة الرئاسي من قرار بتشكيل مجلس القضاء الأعلى جاء تواصلاً فيما أبداه مجلس القيادة الرئاسي من حرصه على إصلاح وتصحيح أوضاع السلطة القضائية وتلبيته لمقررات الإرادة الجمعية لأعضاء السلطة القضائية المطالبة بالتغيير الكلي لمجلس القضاء الأعلى.

وأوضح بنش في تصريح صحفي أن النادي يرحب بهذا القرار الصادر من مجلس القيادة الرئاسي بتشكيل مجلس القضاء الأعلى ويراه خطوة هامة ضمن خطوات التصحيح والإصلاح التي من شأنها أن ترسي في نهاية المطاف الى إنهاء الأزمة في القضاء.

وأضاف بالقول: وإذا كان النادي يرحب بقرار تشكيل مجلس القضاء الأعلى الا أن هناك استحقاقات أخرى يرى النادي بضرورة معالجتها من بينها تعديل هيكل الرواتب والأجور بما يلبي المتطلبات المعيشية لأعضاء السلطة القضائية باعتبار ضمان مستحقات القضاة ضمن إجراءات إصلاح وتصحيح أوضاع السلطة القضائية خطوة لابد منها لأن من شأنها أن تعزز فاعلية القضاة في أداء واجباتهم ورسالة العدالة.

واختتم تصريحه بكلمة وجهها الى رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى الجديد أن يقوموا بدورهم في إدارة و شوؤن السلطة القضائية على نحو يعزز من استقلالية السلطة القضائية وتفعيل دورها وعملها ومهامها على نحو أفضل ومأمول، وإيجاد الخطط بما يحقق الحياة الكريمة للقضاة، والابتعاد في الإدارة عن التجاذبات السياسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى