مصادرة مرتبات 270 جنديا في قوات الأمن الخاصة بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> قال مدير شؤون الأفراد في القوات الخاصة محافظة أبين بأن العقيد محمد العوبان قائد قوات الأمن الخاصة صادر مرتبات 270 جنديا منذ العام 2019 حتى يومنا هذا.

وأشار إلى أن الأفراد الذين صودرت مرتباتهم، أصغر فرد فيهم رتبته رقيب وراتبه 85 ألف ريال وأعلى رتبة فيهم مساعد وراتبه 115 ألف ريال.

وأكد أن العوبان استحوذ على مرتبات هؤلاء الجنود بحجة أنهم لم يعيدوا عهدة سلاح سلمت لهم.

لافتا إلى أن السلاح الذي لديهم صودر خلال أحداث أبين ومحاصرتهم داخل المعسكر مما اضطرهم لتسليمه للنجاة بحياتهم.

وقال إنهم حاولوا مرارا وتكرارا مع القائد العوبان من أجل صرف رواتب هؤلاء الأفراد وأن ما تم خصمه خلال السنوات السابقة لكل فرد منهم يتجاوز الثلاثة مليون لكنه للأسف لم يستجب لتلك المحاولات.

وأردف أنه طوال الفترة الماضية والشكاوي لم تتوقف لديه من الأفراد.

مشيرا إلى أن راتب أي جندي لا يتم خصمه كاملا إن كانت لديه عهدة بحيث يتم خصم جزء من راتبه حتى يسدد ما عليه من عهدة لكون راتب الجندي هو ملك لأطفاله وهذا المتعارف عليه لدى وزارة الداخلية ، وأن ما تم خصمه من مرتباتهم كفيل بشراء ثلاث قطع سلاح وليس قطعة واحدة.

وطالب مدير شؤون الأفراد في القوات الخاصة بأبين وزير الداخلية بالتدخل وإطلاق مرتبات هؤلاء الجنود التي صادرها قائد القوة العوبان دون وجه حق قائلا بأن "أصغر رتبة من هؤلاء الجنود المحرومين من مرتباتهم قد خدم الوطن لأكثر من عشرين سنة في السلك العسكري واليوم وبكل استهتار يتم حرمانهم من مرتباتهم ليس لشهر او شهرين بل لثلاث سنوات".

الجدير ذكره أن أكثر من (1200) جنديا وضابط من قوات الأمن الخاصة لا يستلمون مرتباتهم منذ ثلاث سنوات بحجة الغياب وعدم الالتزام في المشاركة في القتال ضد القوات الجنوبية في أحداث أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى