​قعطبة تقدم احتياجها لعدد من المنظمات ومكاتب الدولة

> الضالع «الأيام» علي عميران:

>
سلم مدير عام قعطبة محمد الزيدي، اليوم الاثنين، مكاتب عدد من المنظمات والمؤسسات الدولية والمحلية والمكاتب الحكومية بالعاصمة عدن، مذكرات باحتياج المديرية.

وتتضمن المذكرات المقدمة لمنظمة الاوتشا التابعة للأمم المتحدة وعدد من المنظمات الدولية الأخرى، الصندوق الاجتماعي للتنمية، ووزارة الأشغال العامة والطرق، احتياجات المديرية والتدخل الطارئ في  جميع القطاعات الصحية والغذائية والخدمية، واستكمال رصف بقية أحياء وشوارع قعطبة ومشروع إعادة تأهيل وسفلتة شارع المركزي والأمن، إضافة إلى الحاجة للتدخل في مجال المياه والصرف الصحي.

واطلع الزيدي، مسؤولي المنظمات ومدراء المكاتب، على الوضع في المديرية كونها من اكبر المديريات كثافة سكانية وتأوي مئات الأسر النازحة من مختلف مناطق الصراع في أطراف المديرية والمحافظات الأخرى، حيث لاتزال أطراف المديرية منطقة صراع وحرب مشتعلة، مما مضاعف من المعاناة الإنسانية والصحية في أوساط النازحين وأبناء المديرية من المجتمع المضيف.

وطالب الزيدي، بالتدخل في المجال الصحي في مختلف مناطق المديرية لانتشار الأمراض المعدية والوبائية وضعف الرعاية الصحية للحوامل والمرضعات وارتفاع معدلات سوء التغذية بين الأطفال و الإسهالات ، نتيجة عدم توافر  الأدوية وقلة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وفيما يتعلق بالوضع المعيشي للنازحين والأسر الفقيرة بالمديرية، دعا الزيدي، منظمة الاوتشا إلى توجيه عدد من المنظمات الدولية بالتدخل في مجال الأمن الغذائي كون هناك مئات الأسر النازحة والفقيرة بمدينة قعطبة ومريس والمناطق المجاورة والمحررة وبحاجة ماسة للدعم والمساعدات الإنسانية بعد انعدام مصادر الدخل وقطع الطرقات وارتفاع أسعار المواد الغذائية وتوقف المساعدات التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي منذ أشهر وقلة الدعم المقدم من المنظمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى