​فتح تحقيق في تعذيب طفل بأحد أقسام شرطة زنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
​فتحت شرطة محافظة أبين تحقيقا في حادثة تعذيب لطفل في أحد أقسام الشرطة بمدينة زنجبار.

وذكرت مصادر "الأيام"  أن مدير عام الشرطة بمحافظة أبين العميد علي ناصر بوزيد باعز بإصدر قرار اليوم الإثنين بتشكيل لجنة من قيادة الشرطة  للتحقيق في ملابسات قضية الاعتداء على الطفل  (ع .إ. د)16 عاما.

وكانت "الأيام" نشرت في عددها اليوم خبرا بعنوان تعذيب وحشي لطفل في شرطة زنجبار بعد احتجازه في قسم شرطة بالمدينة وتسريب صورا له في الحجز و عليها آثار تعذيب في مختلف أنحاء جسده.
وبحسب المصادر فإن الطفل تم توقيفه على خلفيه فقدان هاتف محمول واُتهم بالسرقة وتعرض للعنف خلال التحقيق معه كما تم احتجاز والده بعد تسريب الصور.

 وذكر مصدر أمني لـ"لأيام"  أن اللجنة التي كلفها مدير عام الشرطة بالتحقق بالحادثة  برئاسة نائب مدير الشرطة  العقيد ناصر مهدي عبدالله وعضوية  مدير إدارة البحث الجنائي العقيد عبدالناصر عبدالله قنان ومدير الأحوال المدنية العقيد محمد احمد الدوبحي ومدير إدارة البحث الجنائي بمديرية خنفر النقيب حسين  عوض المسعودي.

وبحسب قرار اللجنة فإنها ستباشر عملها فورا للتحقيق في ملابسات القضية والرفع بتقرير متكامل عن المتسببين خلال 24 ساعة.

 وعلى صعيد متصل قال مدير شرطة مديرية زنجبار العقيد سالم الحامدي أن التصرفات التي قام بها بعض أفراد الشرطة ( المستلم والمحقق ) تجاه الطفل تصرفات فردية خاطئة غير مسؤولة وتعد انتهاكا لحقوق الإنسان وأشار الحامدي إلى أن التحقيقات ستأخذ  مجراها مع الأفراد .
وبرر الحامدي وقوع الحادثة  بعدم تواجده في قسم الشرطة  لظروف مرضية وأن نائبه المقدم الهارش كان هو الآخر  في إجازة .

وقوبلت حادثة تعذيب  الطفل باستنكار واسع  من منظمات  حقوقية  واعتبرها ناشطون انتهاكا لحقوق الانسان يتوجب محاسبة مقترفيه .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى