محتال ينصب آلاف الدولارات على طلاب بلحج

> الحوطة "الأيام" خاص:

> تمكنت أجهزة الأمن المختصة بشرطة مديرية الحوطة بلحج من القبض على متهم بالنصب والاحتيال على مواطنين بما يقارب 15 ألف دولار أمريكي بهدف تسهيل عملية دخول أولادهم في كلية الطب وكلية طب الإنسان بجامعة عدن بعد إيهام الضحايا بوجود علاقة بينه وبين قيادات في تلك الكليات تساهم بتسهيل إدخال أولادهم للدراسة دون إجراء أي مفاضلة أو امتحانات قبول.

وقال الملازم عواد أحمد محسن مدير شرطة الحوطة، إن أجهزة الأمن بالمديرية -بناء على العديد من الشكاوى التي تلقتها أجهزة الأمن من قبل مواطنين حول قيام المتهم بالنصب عليهم عشرات الآلاف من الدولارات- وضعنا خطة للقبض عليه بعد عملية بحث وتحرٍّ استمرت نحو سنتين ليتم خلال الأيام الماضية القبض عليه وإيداعه السجن للتحقيق واستكمال الإجراءات وإحالة الملف إلى النيابة العامة.

وأشار الملازم عواد إلى أن المتهم يدعى (م ف م ش) يبلغ من العمر 35 عاما تمكن من الإيقاع بالضحايا خلال الثلاث السنوات حتى اليوم بالإيهام والاقناع بأنه سوف يسهل دخول أولاد مقدمي الشكاوى كلية الطب وطب الأسنان بجامعة عدن بعد تخرجهم من الثانوية مقابل مبالغ مالية بالدولار تقدر بعشرة آلاف دولار إلى خمسة عشر آلاف دولار يدفع منها الضحية مبلغ قدمة تقدر بـ 3000 إلى 4000 دولار كقدمة ليختفي بعدها عن الأنظار ويبحث على ضحية أخرى جديدة، مشيرا إلى أن خلال التحقيقات اعترف المتهم بعملية النصب والاحتيال على المواطنين.

وأوضح مدير شرطة الحوطة أن ملف القضية قد تم الانتها منه من قبل المختصين في البحث الجنائي بعد استكمال التحقيقات مع الضحايا والمتهم وجارٍ نقل الملف إلى النيابة لاستكمال الإجراءات القانونية.

ودعا الملازم عواد كل مواطن تعرض للنصب والاحتيال من قبل المتهم المنشور صورته في صحيفة "الأيام" الحضور إلى إدارة الشرطة لتقديم الشكوى ضد المتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى