​تقييم أنشطة لقاحات كوفيد- 19 بعدن

> عدن «الأيام» خاص :

>
أنهى قطاع الرعاية الصحية في مدينة عدن اليوم الأربعاء اللقاء التقييمي الخاص بأنشطة لقاحات كوفيد -19 وبرنامج التحصين الصحي الموسع في اليمن بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من مشروع كوفاكس فعالياته التي أقيمت بالعاصمة.

وبحسب التفاصيل، شارك في اللقاء التقييمي نحو 131 كادرا صحيا هم مدراء عموم مكاتب الصحة ومدراء التحصين ومدخلي البيانات ومدراء التثقيف الصحي والترصد الوبائي في 12 محافظة تناولوا على مدى ثلاثة أيام موضوعات عدة منها الوضع العام لبرنامج التحصين واللقاحات في اليمن.

واستعرض اللقاء أنشطة المحافظات واستراتيجية برنامج استئصال شلل الأطفال والوضع العام للشل والوضع الوبائي له ولمحة عن الوضع الوبائي للحصبة والحصبة الألمانية، بالإضافة إلى لقاحات كوفيد 19 والتحديات الموجودة والسلوك الاجتماعي ودور الاتصال في الاستجابة للفاشية في تنفيذ برنامج التحصين وكيفية تكوين قاعدة بيانات والإجراءات الفنية والإدارية لاستلام وصرف اللقاح.

 وتبنى المشاركون عددا من التوصيات الهادفة إلى تعزيز منظومة العمل في القطاعات الصحية التي شاركت في اللقاء واكدوا الحاجة لقاعدة بيانات موحدة لجميع الأنشطة الصحية، كما دعوا إلى تعزيز دورالتثقيف الصحي في التواصل أثناء المخاطر والمشاركة المجتمعية اثناء انتشار الجائحات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى