​بيليجريني وريال بيتيس يتطلعان لحقبة ناجحة

> مدريد «الأيام» وكالة الأنباء الأسبانية :

> * يتطلع (نادي ريال بيتيس) في ثالث موسم له ، تحت قيادة المدرب التشيلي المخضرم (مانويل بيليجريني) إلى مزيد من النجاحات، باحثا عن تعزيز مكانته في فرق القمة بالليجا خلال الموسم الجديد الذي سينطلق غداً الجمعة .. ويتطلع بيتيس لموسم أفضل السابق الذي توج فيه بطلا لكأس ملك إسبانيا ونجح في التأهل للمرة الثانية تواليا لبطولة الدوري الأوروبي، ليتقدم خطوة جديدة للأمام على مستوى المكانة الكروية وكذلك المادية.
 
* وأكد بيليجريني، أيقونة الفريق الحقيقية، بشكل واضح هذه الأهداف، مشيرا إلى أن النمو الاقتصادي الذي يطلبه الكيان سيكون نتيجة مباشرة للنجاح الرياضي، ولهذا فمن الهام العمل في السوق اعتمادا على هذا المبدأ ، ولهذا لدى المدرب التشيلي فريقا قويا أعده استعدادا للموسم المقبل ، لخوض البطولات الأربعة ، التي سيخوضها ، في أمر لا يتكرر كثيرا ، رغم توقف المسابقات الأوروبية والمحلية بين شهري نوفمبر وديسمبر بسبب مونديال قطر لكنه ماض في تحديه باللعب بأفضل ما لديه وبدون أعذار لكي يستمر ضمن النخبة.
 
* وسيستهل بيتيس مشواره في الليجا يوم 15 أغسطس في ملعب بينيتو فيامارين أمام إلتشي ، بعد موسم جيد ، احتل فيه المركز الخامس ، متأخرا بخمس نقاط عن إشبيلية الذي لحق بآخر البطاقات المؤهلة للتشامبيونزليج، ومتفوقا بثلاث نقاط عن ريال سوسييداد الذي رافقه لليوروبا ليج .. وسيدافع فريق بيتيس عن هيبته في المباراة الأولى بالليجا كونه بطلا للكأس، وبالمثل سيعود للمشاركة في الدوري الأوروبي ، للعام الثاني تواليا ، بهدف تخطي الدور ثمن النهائي، كما سيخوض بطولة كأس السوبر الإسباني.
 
* ويمتلك المدير مانويل بيليجريني قاعدة جيدة من اللاعبين المنسجمين مع مشروعه والذي قام النادي بناء على توجيهاته بتجديد عقودهم ، وقام بالتعاقد مع البرازيليين لويز هنريكي ، الجناح الشاب الذي انضم للفريق قادما من فلومينينسي بعقد حتى 2028، إضافة لقلب الدفاع لويز فيليبي ، الذي وقع على عقد حتى 2027 بعد انتهاء عقده مع لاتسيو الإيطالي ، وكذلك ضم البرازيلي ويليام جوزيه دا سيلفا الذي لعب لصفوفه معارا الموسم الماضي من ريال سوسييداد، بعقد حتى صيف 2026 .. وفي انتظار اللمسات الأخيرة لضبط الفريق قبل نهاية الشهر ، يراهن بيتيس على الاستمرار في تطبيق طريقة لعب المدرب التشيلي بعد تجديد عقود لاعبيه : سرخيو كاناليس ، ونبيل فقير ، وبورخا إجليسياس ، ورودريجو سانشيز وإدجار جونزاليس ، وأندريس جواردادو ، وأليكس مورينو ، وكلاوديو برافو.
 
* ويشرك المدير الفني التشيلي جميع اللاعبين ، بصفتهم أساساً لمشروعه ، لكن لطالما توافق الأمر مع تطبيق أفكاره ، وهو التعامل الجيد بالكرة وتعزيز قاعدة الدفاع لتكون أساساً لبناء الهجمات، وبهذه البنية فإن لاعب الارتكاز الأرجنتيني جيدو رودريجيز ، الذي أثيرت حوله بعض الشكوك ، بشأن مستقبله مع النادي ، وإمكانية رحيله خلال هذا السوق ، يعد أحد اللاعبين الأساسيين الذين يرتكز عليهم الفريق ، وسيكون عليه دور كبير لدعم التوازن الدفاعي لبيتيس ، ولبناء هجمات الفريق الأندلسي .. وكان بيتيس قد تعاقد مع (جيدو رودريجيز) في يناير 2020 ، قادما من أمريكا المكسيكي ، بعقد يستمر لنهاية موسم 2024.
 
* وعلى أساس هذه البنية الدفاعية ، ستكون مساهمة لويز فيليبي بنفس القدر من الأهمية ، حيث ينضم لبيتيس محملا بالخبرات الدفاعية من الكالتشيو، ويتعين عليه الخروج بشكل سليم بالكرة لبناء هجمات الفريق .. أما اللاعب الجديد الآخر المنضم لفريق الجنوب، لويز هنريكي ، فقد استحق الإشادة خلال فترة الإعداد للموسم الجديد ، التي لم يقدم خلالها بيتيس أداء مبهرا ، والتي شارك فيها أيضا القائد التاريخي للفريق (خواكين سانشيز) صاحب الـ 41 عاما ، وهو يبتعد بـ 22 مباراة عن الرقم القياسي كأكثر اللاعبين خوضا للمباريات في دوري الدرجة الأولى الإسباني ، والمسجل بإسم أندوني زوبيزاريتا (622 مباراة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى