روسيا تؤكد لمبعوث صنعاء دعمها لإنهاء حرب اليمن

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> أعلن رئيس وفد صنعاء في المفاوضات السياسية، محمد عبد السلام الأربعاء، أنه التقى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف في العاصمة موسكو، لمناقشة المستجدات، وبحث آفاق تحقيق تسوية سلمية شاملة للحرب في اليمن ومعالجة الملف الإنساني.

وأوضح في تغريدة على "تويتر" أنه تم مناقشة المستجدات السياسية والعسكرية على الساحة اليمنية والإقليمية، بعد إعلان مبعوث الأمم المتحدة للهدنة الإنسانية والعسكرية لشهرين إضافيين للمرة الثالثة.

ويرى مراقبون أن صنعاء استطاعت خلال سنوات الحرب أن تفتح علاقات دبلوماسية مع جهات إقليمية ودولية رغم حصار التحالف، بعد نجاحها العسكري الملفت أمام التحالف وفصائله خلال سنوات الحرب.

وقالت السفارة الروسية باليمن في سلسلة تغريدات على صفحتها بمنصة تويتر "اليوم استقبل الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية إلى الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا، نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية، ميخائيل بوجدانوف الوفد من جماعة أنصار الله برئاسة محمد عبدالسلام".

وأضافت السفارة "ركز الحديث المفصل على آفاق تحقيق التسوية السلمية الشاملة للأزمة العسكرية السياسية الحادة المستمرة للعام الثامن في اليمن، وتم النقاش بالتفاصيل مهمة استئناف الحوار اليمني الشامل تحت رعاية الأمم المتحدة".

وتابعت "تمت الإشارة إلى أهمية تمديد وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في الثاني من أغسطس وكذلك الإجراءات الهادفة إلى تحسين الوضع الإنساني لشعب اليمن".

وأكد الجانب الروسي من جديد موقفه الثابت للحفاظ على اتصالات نشيطة مع جميع القوى السياسية الرئيسة في اليمن من أجل تشجيعها على نبذ المواجهة المسلحة وبدء حوار بناء يهدف إلى إيجاد الحل السلمي لمجموعة المشاكل المتراكمة على أساس التوافق الوطني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى