فوز عدن وأبين وتعادل الحديدة ولحج في افتتاح البطولة المدرسية لكرة القدم

> عدن «الأيام» خاص :

>
برعاية وزير التربية والتعليم (الأستاذ طارق العكبري) ووزير الشباب والرياضة (الاستاذ نائف البكري) ، ووزير الدولة محافظ عدن (الأستاذ أحمد حامد لملس) انطلقت عصر أمس الأول أحداث البطولة المدرسية السنوية لكرة القدم للعام 2022 لطلاب التعليم الثانوي بإقامة المباراة الافتتاحية التي جمعت منتخب شبوة بالمستضيف منتخب عدن على ملعب الشهيد الحبيشي، حيث كانت الأداء سجالا في بداية الشوط الأول حيث تبادل الفريقان الهجمات حتى اقتراب نهاية الشوط الأول وتسجيل هدفين لمنتخب عدن أحدهما بركلة جزاء محتسبة ، والآخر بضربة حرة مباشرة أسكنها شباك المرمى ، وبها انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب عدن بهدفين دون مقابل.


وفي الشوط الثاني سارت أحداث المباراة بمستوى جيد حتى أطلق حكم المباراة نهاية الشوط الثاني والمباراة، معلنا فوز منتخب عدن المدرسي على منتخب شبوة برباعية نظيفة بتوقيع اللاعبين : محمد فضل هدفاً ، ومحمود جميل هدفين ، وأحمد رشدي هدفاً.

وفي المباريات التي أقيمت صباح أمس الجمعة حسم التعادل 1 - 1 مباراة منتخبي الحديدة ولحج في المباراة التي أقيمت على ملعب شهداء وحدة عدن بالشيخ عثمان .. وفي المباراة الثانية والتي أقيمت على ملعب نصر عدن بمديرية دارسعد .. فاز منتخب أبين على منتخب المهرة بهدفين دون رد.


هذا ويلتقي صباح اليوم السبت منتخب أبين مع منتخب مأرب على ملعب النصر ضمن منافسات المجموعة الثانية ، فيما يلتقي على ملعب وحدة عدن صباح اليوم السبت أيضاً منتخب لحج مع منتخب تعز .. وفي المباراة الثالثة ، والتي تقام على ملعب المنصورة يلتقي منتخبا الضالع وشبوة.

الجدير ذكره أن البطولة افتتحت بحضور الوكيل المساعد لقطاع التعليم (الاستاذ محمد علي لملس) ، ومعه مستشار وزير الشباب والرياضة (الأستاذ محمود عبيد) .. هذا ويشار إلى أن البطولة المدرسية لكرة القدم 2022 بعدن تشارك فيها تسع فرق من المحافظات المحررة ، وتقام بنظام المجموعات ، حيث قسمت إلى ثلاث مجموعات ، كل مجموعة مكونة من ثلاث فرق ، كما ستقام بقية المباريات على ملاعب أندية عدن في الفترة الصباحية.

حضر الافتتاح مدير عام الأنشطة المدرسية بوزارة التربية (الدكتور زياد المحوري) ، ومدير عام الاعلام التربوي الأستاذ (محمد الدباء) ، وعدد من مدراء العموم في الوزراة ، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة في أبين أحمد الراعي ، وممثل السلطة المحلية بشبوة مستشار المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى