تأمين القوات الجنوبية تّرقي مدرسة الجندوح إلى معهد للعلوم الصحية العسكرية

> عدن «الأيام» خاص:

>
قال رئيس الهيئة العليا للتأمين الصحي للقوات المسلحة الجنوبية د.عارف الداعري أن مدرسة الجندوح عانت كثيراً من الإهمال واليوم تتهيأ لتتحول إلى معهد عالي، لتأهيل الكادر الطبي بدعم وتوجيهات رئيس المجلس الانتقالي والقائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية اللواء عيدروس الزبيدي.

وأضاف الداعري في كلمة ألقاها اليوم الإثنين في إفتتاح ورشة عمل نظّمتها الهيئة لترقية مدرسة الجندوح الى معهد عالي للعلوم الصحية العسكرية، (معهد الجندوح العالي) ان المعهد المزمع تأسيسه سيخدم الكثير من الخريجين بإشراف كادر طبي أكاديمي متخصص،لرفد المستشفيات العسكرية، والوحدات الطبية المحلية بتخصصات نوعية.

تأمين القوات الجنوبية تّرقي مدرسة الجندوح إلى معهد للعلوم الصحية العسكرية
تأمين القوات الجنوبية تّرقي مدرسة الجندوح إلى معهد للعلوم الصحية العسكرية

مضيفاً أن فكرة تأسيس المعهد ضرورة ملحًة لسد الفراغ والنقص بعد إهمال لحق بالعاصمة عدن  مؤكدًا أن الهيئة الطبية لديها إيمانٌ  كبيرٌ وحماسٍ لتعليم الكوادر وتوزيعهم في الاماكن المحتاجة لخدماتهم.

ومن جهته عبرّ وكيل وزارة الصحة الدكتور سالم الشبحي عن أمنياته بعودة المرافق والمستشفيات العسكرية إلى العمل والخدمة  كما كانت في السابق مشيراً إلى  أن مدرسة الجندوح كانت صرحاً تعليمياً مهماً تعّلم فيها مئات الكوادر الذين شغلوا لاحقا مناصب كثيرة في مختلف المجالات الطبية، واليوم جرى ترفيعها من مدرسة طبية الى معهد عالي ونتمنى ان تقدم لنا الكثير.

حضر الورشة د.أحمد طه نائب عميد كلية الطب للشؤون الاكاديمية، العميد عبدالحكيم الكوبي نائب مدير دائرة التوجيه لقوات الحزام الامني، العميد محمد بن محمد احمد رئيس هيئة التدريب بوزارة الدفاع، والعميد عبده محمد مكردعن هيئة    العمليات المشتركة، وعدد من الدكاترة والأكاديميين وطلاب كلية الطب ،والتمريض.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى