الإمارات: لا تزال الفرصة سانحة ليعزز الحوثيين تعاونهم مع الجهود الأممية نحو السلام

> «الأيام» استماع:

>
​رحّبت دولة الإمارات اليوم الإثنين بتمديد الهدنة لشهرين إضافيين وطالبت بوجوب تعاون الحوثيين مع الجهود الأممية للوصول إلى حلٍ دائمٍ للأزمة.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الأمن الدولي الشهرية حول اليمن ودعت نائب مندوبة الإمارات في المجلس أميرة الحفيتي، الحوثيون الى الوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق في سعيه نحو الأمن والاستقرار والازدهار.

واشارت الحفيتي إلى العراقيل التي لاتزال جماعة الحوثي تضعها أمام إستمرار وتوسيع الهدنة، مؤكدةً  إصرار الأشقاء في اليمن المتمثلة في تغليب مجلس القيادة الرئاسي للمصلحة الوطنية والحرص الإقليمي والدولي للحفاظ على التهدئة ومكاسب الهدنة، الأمر الذي أسهم بشكل فعال في خفض مستويات العنف والتخفيف من المعاناة الإنسانية.

وقالت نائب مندوبة الإمارات:"ومع تمديد الهدنة، لا تزال الفرصة سانحة ليعزًز الحوثيين تعاونهم مع الجهود الأممية الرامية للوصول إلى حل دائم للازمة من خلال إنهاء خروقاتهم اليومية للهدنة في محافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب، والتي شملت القصف العشوائي على حي الروضة بمدينة تعز، مما أسفر عن وقوع عددٍ كبيرٍ من الضحايا ومن الأطفال".

كما طالبت بإنهاء الحصار الذي فرضته "ميليشيات الحوثي على مدينة تعز ووقف أنشطة التجنيد والتعبئة بالإضافة إلى العروض العسكرية". وقالت "إن هذا السلوك يدل على استخفاف الميليشيات الحوثية الواضح بمعاناة الشعب اليمني وغياب النوايا الصادقة للجنوح إلى خيار السلام".
وأكدت إن الإمارات مجددا تؤكد "على أن أمن اليمن واستقراره هو جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المنطقة. ومن هذا المنطلق، من المهم ألا تنقضي فترة التمديد الأخيرة للهدنة دون إحراز تقدم في القضايا العالقة، خصوصاً تلك ذات الطابع الإنساني مثل فتح الطرقات المؤدية إلى مدينة تعز وتبادل المحتجزين وفقاً لمبدأ الكل مقابل الكل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى