​مركز صنعاء للدراسات ينّظم مؤتمرًا حول اليمن وإيران ودول الخليج

> القاهرة «الأيام» خاص:

>
​يعتزم مركز صنعاء للدراسات الإستراتيجية تنظيم مؤتمرًا دولياً خلال الفترة القادمة سيركز على فهم العلاقات بين اليمن وإيران ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح المركز وهو منظمة غير حكومية، في رسالته السنوية التي نشرها في الذكرى السابعة من نشره أول أوراقه البحثية، أمس الإثنين أن المؤتمر الذي يُخطط له يمنح فهمًا أوسع للمهتمين بالوضع في الإقليم واليمن، وأن المؤتمر سيكون على غرار مؤتمر التبادل المعرفي اليمني الذي أصبح نموذجًا يُحتذى به في كيفية فهم ظروف الصراع في البلاد.

وقال المركز إنه يعكف على تنظيم النسخة الثانية من منتدى اليمن الدولي، بهدف إتاحة الفرصة للفاعلين اليمنيين للالتقاء والحوار، وأخذ زمام المبادرة في التخطيط لمستقبل ومصير اليمن الذي يشهد صراعًا منذ 2014.

وكانت النسخة الأولى من المنتدى قدعُقدت في منتصف يونيو الماضي بالعاصمة السويدية ستوكهولم، وشارك فيه أكثر من 250 شخصًا يمنيًا من السياسيين وممثلي أطراف النزاع، إلى جانب ممثلين دوليين وإقليميين لدى اليمن.

وأكدّ المركز على مواصلته الإستثمار في الجيل القادم من الباحثين اليمنيين وإشراكهم في القضايا الوطنية الحسّاسة، إضافةً إلى توسيع نطاق أجندته البحثية لتشمل قضايا جديدة كالبيئة وتغيّر المناخ، والأمن الحدودي والإقليمي.

وقال "لن نتوان في السعي لضمان المساءلة بجميع أشكالها، وتحديد الأطراف التي تسيء استخدام المساعدات وتستهدف المدنيين، والعواصم الأجنبية التي تتبنى سياسات مُضرة تقوّض الإستقرار في بلادنا، والجهات المتربّحة من إقتصاد الحرب ومن معاناة الشعب اليمني".
وشدد على أنه سيعمل على مراقبة إنتهاكات حقوق الإنسان في البلاد، بهدف محاسبة مرتكبيها من جميع الأطراف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى