​برشلونة لمواصلة عروضه الهجومية بقيادة ليفاندوفسكي

> مدريد «الأيام» أ ف ب:

>
يأمل برشلونة في مواصلة عروضه الهجومية بقيادة هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، عندما يحل اليوم السبت ضيفا على قادش صاحب المركز الاخير في المرحلة الخامسة من بطولة اسبانيا لكرة القدم، في حين يبدأ ريال مدريد فترة تمتد أسابيع عدة في غياب هدافه وقائده الدولي الفرنسي كريم بنزيمه المصاب.

بعد تعادله سلبا في المرحلة الاولى من الموسم الحالي، ضرب برشلونة بقوة في المباريات الاربع التالية في جميع المسابقات وسجل 16 هدفا نصفها حمل توقيع ليفاندوفسكي منها 5 أهداف في الدوري المحلي وثلاثية في مرمى فيكتوريا بلزن التشيكي في مستهل مشوار فريقه في دوري أبطال أوروبا .. وبات ليفاندوفسكي بهذه الثلاثية ، أول لاعب يسجل "هاتريك" في دوري الأبطال مع ثلاثة فرق مختلفة (بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الالمانيان سابقا).
وقد يكون (قادش ضحية سهلة) لليفاندوفسكي لزيادة غلته من الاهداف .. لا سيما أنه خسر مبارياته الأربع حتى الآن محليا ولم يسجل أي هدف .. وقد يلجأ تشافي إلى إراحة بعض لاعبي الصف الاول خصوصا أنه يخوض امتحانا صعبا ضد بايرن ميونيخ على ملعب "اليانز ارينا" الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من دوري الابطال.

في المقابل .. يبدأ ريال مدريد حامل لقب الموسم الماضي ، والذي حقق بداية مثالية ، محققا أربعة انتصارات تواليا ، فترة زمنية في غياب بنزيمه ، (المرشح بقوة لإحراز الكرة الذهبية لافضل لاعب لعام 2022) ، وذلك لإصابة عضلية تعرض لها خلال فوز فريقه العريض على سلتيك الاسكتلندي 3 - صفر ، في عقر دار الاخير ، والتي ستبعده عن الملاعب ، حتى نهاية الشهر الحالي.

وستكون مسؤولية تسجيل الاهداف اعتباراً من الغد ، ملقاة على عاتق الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريجو والجناح البلجيكي إيدين هازار .. وسجل جونيور فينيسيوس، صاحب الهدف الوحيد لفريقه في مرمى ليفربول الانكليزي لدى تتويجه بطلاً لاوروبا الموسم الماضي ، 4 أهداف في آخر أربع مباريات لفريقه، وعلق على هذا الامر بقوله "آمل أن أصبح أسطورة في صفوف هذا النادي".

 واقتصر دور مهاجم اتلتيكو مدريد الفرنسي انطوان جريزمان على لعب دور الاحتياطي في جميع مباريات فريقه ، منذ مطلع الموسم الحالي ، ونجح جريزمان في منح فريقه فوزا ثمينا في مستهل مشواره القاري في دوري الابطال عندما سجل له هدف الفوز في مرمى بورتو البرتغالي 2 - 1 في الدقيقة 101 .. والهدف هو الثالث لغريزمان في مدى 138 دقيقة خاضها هذا الموسم .. وعن عدد الدقائق التي يمنحها إياه المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني أجاب الفرنسي بطل كأس العالم الاخيرة: "يتعين عليكم توجيه السؤال إلى المدرب .. أنا هنا للقيام بعملي .. كل ما أستطيع القيام به هو المشاركة وتحقيق الفارق".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى