الجيش: أحبطنا 5 محاولات تسلل حوثية ضمن 245 خرقا للهدنة

> مأرب «الأيام» خاص:

>
قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة بمأرب إن الجيش الوطني تصدى لأكثر من خمس محاولات تسلل نفّذتها جماعة الحوثي المدعومة من إيران، باتجاه مواقع عسكرية في مختلف جبهات القتال.

وأضاف إعلام الجيش في بلاغ صحفي أمس السبت أن هجمات الحوثيين تأتي ضمن 245 خرقا للهدنة الأممية خلال الثلاثة الأيام الماضية (7- 9 سبتمبر) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب.

وذكر إعلام الجيش أن خروقات الحوثيين لوقف إطلاق النار تنوعت بين 67 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و48 خرقًا جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، و45 خرقا في جبهات محور تعز، و30 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و35 خرقًا غرب محافظة حجة، و14 خرقًا في جبهات محافظة الجوف، و4 خروقات في محور الضالع، وخرقان في جبهة كتاف البقع بمحافظة صعدة.

وأشار إلى أن أعنف الهجمات التي تم التصدي لها كانت 5 محاولات تسلل أحبطتها قوات الجيش الأولى كانت باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشمالية الشرقية لمدينة تعز، والثانية باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشرقية، وثالثة باتجاه مواقع الجيش بجبهة حرض غرب محافظة حجّة، فيما أحبطت قوات الجيش في جبهات مأرب عدّة محاولات تسلل وأجبرت المليشيا الحوثية على التراجع والفرار.

وتنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش، في كافة الجبهات المذكورة، بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد اثنين من أبطال الجيش وإصابة 13 آخرين.

وقال إعلام الجيش أن تحركات نشطة بدأت بها جماعة الحوثيين من خلال استحداث المواقع ونشر عيارات ودبابات تركّزت معظمها في الجبهات الجنوبية لمأرب، إضافة إلى نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى