دفاع شبوة تستولي على مخازن أسلحة في الصعيد «صور»

> عتق «الأيام» خاص:

>
داهمت القوات المسلحة الجنوبية، أمس وأمس الأول، مواقع كانت تتحصن بداخلها عناصر تنظيم القاعدة في وادي سرع وشعب الطفة وشعب مذاب بمنطقة المصينعة مديرية الصعيد بشبوة، واستولت على مخازن أسلحة ومواد متفجرة كان التنظيم يخزنها لتنفيذ عمليات إرهابية.

أدوات تفجير
أدوات تفجير

وأكد مصدر عسكري أن قوات دفاع شبوة والعمالقة الجنوبية حصلت على معلومات دقيقة عن أماكن تواجد مجاميع للعناصر الإرهابية بمنطقة المصينعة، وقامت بمداهمة عدد من المواقع، وعثرت على أدوات تفجير وأحزمة وعبوات ناسفة، ومواد شديدة الانفجار.


وأشار المصدر إلى أن العناصر الإرهابية كانت تخطط لشن هجمات على القوات الجنوبية المتواجدة بشبوة والقوات الجنوبية الأخرى في أبين وحضرموت وعدن.

عبوات ناسفة
عبوات ناسفة

وخاضت القوات الجنوبية اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم في مناطق "مصينعة، ووادي سرع، وشعب مذاب "، والتي كانت تتمركز فيها عناصر التنظيم بشكل كبير قبل فرارها من مواقعها إلى أعالي الجبال المؤدية إلى محافظه أبين تاركة خلفها أدواتها الإجرامية والإرهابية بحق أبناء شبوة والجنوب عامة.


وتمكنت القوات المسلحة الجنوبية من تطهير كامل أوكار تنظيم القاعدة في منطقة مصينعة.


وعبر المواطنون عن ارتياحهم وامتنانهم للقوات الجنوبية المشتركة على تأمين المنطقة وإخراج عناصر القاعدة منها بعد أن حولها عناصر التنظيم إلى مدينة أشباح.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى