​ريال مدريد يمضي بالعلامة الكاملة ويستعيد الصدارة من برشلونة

> مدريد «الأيام» أ ف ب :

> * استعاد فريق نادي ريال مدريد (صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم) من منافسه اللدود برشلونة ، بفوزه الكبير على ضيفه ريال مايوركا بـ 4 - 1 في الساعة الثالثة من عصر أمس الأحد في المرحلة الخامسة ، حيث قلب النادي الملكي تخلفه بهدف لمهاجم مايوركا فيدات موريتشي من كوسوفو (35) إلى فوز برباعية تناوب على تسجيلها لاعب وسطه الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي في الدقيقة (45+3) ، الذي أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأوّل ، والبرازيليان فينيسيوس جونيور في الدقيقة (72) ورودريجو في الدقيقة (89) والألماني المدافع أنتونيو روديجر في الدقيقة (90+3).
 
* وتعتبر بداية ريال مدريد مثالية ، إذ يمضي بـ (العلامة الكاملة) مع 5 إنتصارات توالياً في الدوري و7 من 7 مع احتساب الفوز بكأس السوبر الأوروبية ، والانتصار على سلتيك الاسكتلندي بـ 3 - صفر الثلاثاء في مستهل دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا ، وارتقى فريق نادي الريال مجدداً إلى الصدارة مع 15 نقطة ، وبفارق نقطتين عن برشلونة، الفائز على قادش برباعية السبت في افتتاح منافسات هذه المرحلة.
 
* من ناحيته ، لم تكن بدايات مايوركا ناجحة ، إذ بعد تعادل سلبي أمام بلباو افتتاحاً ، خسر أمام ريال بيتيس صفر - 2، وتعادل سلباً أمام جيرونا ، ليحقق فوزه الأول على أرض رايو فاياكانو 2 - صفر ، قبل أن يسقط للمرة الثانية ، ويقبع في المركز الثالث عشر برصيد 5 نقاط .. والتقى الفريقان 57 مرة في "لا ليجا" منذ عام 1961 ، حيث الغلبة واضحة للنادي الملكي مع 37 فوزاً مقابل 10 تعادلات و10 انتصارات لمايوركا.
 
* وافتقد الإيطالي كارلو أنشيلوتي لجهود هدافه الفرنسي (كريم بنزيمه) والبرازيلي إيدر ميليتاو للإصابة، دافعاً بالثلاثي فينيسيوس جونيور ورودريجو والبلجيكي إدين هازار في خط الهجوم، ومبقياً على النجم الدولي الكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي أورليان تشواميني وداني كارفاخال على مقاعد البدلاء.
 
* على ملعب "سانتياجو برنابيو"، فرض مايوركا التعادل مع نهاية الشوط الأوّل على مضيفه برغم استحواذ الاخير على الكرة وتسديدات عدة غير ناجحة من مسافة بعيدة ، ووجد ريال مدريد نفسه متخلفاً في الدقيقة 35 في إحدى الفرص النادرة عقب ركلة حرة داخل المنطقة تابعها موريتشي برأسه في الشباك بعدما ارتقى أعلى من المدافع الفرنسي فيرلان مندي وأودعها مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، ولكن أدرك ريال مدريد التعادل بهدف رائع من مجهود فردي للاعب وسطه فالفيردي الذي انطلق بالكرة من الدفاع وتوغل من الجهة اليمنى، قبل أن يصل إلى خارج المنطقة فسددها بقدمه اليسرى في أعلى مرمى الحارس الصربي بريدراج رايكوفيتش في الدقيقة (45+4) في ثاني أهدافه في الدوري هذا الموسم.
 
* بعد بداية الشوط الثاني ، استهل كارلو أنشيلوتي تبديلاته كان أبرزها خروج هازار ، ودخول مودريتش (60) ، وكاد لوكاس فاسكيس بعد دقيقة أن يسجل هدف التقدم للريال إلا أن تسديدته مرت سنتيمترات بمحاذاة القائم الأيسر ، ونجح
فينيسيوس في منح التقدم للنادي الملكي بعد مجهود فردي رائع لمواطنه رودريجو الذي تجاوز أكثر من لاعب ومرر له كرة على طبق من ذهب تابعها داخل المرمى (72) .. وهو الهدف الرابع لفينيسيوس في الدوري هذا الموسم ، والخامس توالياً في مختلف المسابقات، وتوّج رودريجو جهوده بهدف ثالث رائع ، بعدما توغل داخل المنطقة ، وراوغ لاعبَين إثنين من الخصوم وسدد كرة بينية بقدمه اليمنى في الشباك (89) في ثاني أهدافه في "لا ليجا" هذا الموسم.

* واختتم الوافد الألماني الجديد (روديجر) مهرجان الملكي بهدف رابع من رأسية قوية ، بعد ركلة حرة من مواطنه توني كروس أكده حكم الفيديو المساعد "في آيه آر" بعد شكوك من حالة تسلل على المدافع الألماني (90+3) ليفوز الريال 4 - 1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى