​ليفربول يبحث عن انطلاقة جديدة وبرشلونة عن استعادة اعتباره من بايرن

> ليفربول «الأيام» أ ف ب:

> * يبحث ليفربول الإنكليزي وصيف البطل عن انطلاقة جديدة ، حين يستضيف أياكس أمستردام الهولندي مساء اليوم الثلاثاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، فيما يأمل فريق نادي برشلونة الإسباني ، إستعادة اعتباره من بايرن ميونيخ الألماني عندما يحل عليه في المواجهة الأبرز على الإطلاق في دور المجموعات.
 
* وبعد قرابة ثلاثة أشهر ، من منافسته على رباعية تاريخية ، يجد ليفربول نفسه في موقف حرج للغاية ، بعدما ازدادت محنه بتلقيه الأربعاء الماضي هزيمة مذلة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى على أرض نابولي الإيطالي 1 - 4.
 
* وكشفت الهزيمة التي مني بها فريق المدرب الألماني يورجن كلوب على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" حجم المشكلة التي يواجهها الحمر في مستهل هذا الموسم ، والمسألة لا تتعلق فقط بالخروج خاسراً للمرة الثالثة توالياً ، من معقل نابولي وحسب ، بل لأن الفريق قابع في المركز السابع في الدوري الممتاز بعد 6 مراحل.
 
* ولم يشأ كلوب التعمّق في تحليل الأزمة ، التي يمر بها الفريق قائلاً : "أحتاج إلى الوقت لكي أقول الأمور الصحيحة، لكن الوضع ليس واضحاً الآن 100 بالمئة" .. وكانت هزيمة الأربعاء ، هي الأكبر لليفربول قارياً ، منذ الخسارة في الدور الثاني من كأس الأندية الأوروبية البطلة أمام منافسه المقبل أياكس 1 - 5 عام 1966.
 
* ولم يفز فريق كلوب سوى بمباراتين ، من أصل سبع خاضها هذا الموسم محلياً وقارياً في سلسلة تضمنت الخسارة أمام غريمه مانشستر يونايتد 1 - 2 .. ويعاني فريق "الحمر" من مشكلة البداية البطيئة ، ليس هذا الموسم وحسب، بل امتداداً من الموسم الماضي، إذ لم يكن صاحب هدف التقدم سوى مرة واحدة في آخر 14 مباراة في جميع المسابقات.
 
* وبسبب تأجيل مباريات الدوري الممتاز خلال عطلة نهاية الأسبوع المنصرم حداداً على وفاة (الملكة إليزابيث الثانية) ، حصل كلوب على المزيد من الوقت من أجل التحضير للقاء الثلاثاء ضد فريق هجومي بامتياز ، أعاد إلى الأذهان الأجيال الذهبية لأياكس ، آخرها الذي قاد الفريق إلى لقبه الرابع الأخير في المسابقة القارية الأم في عام 1995 وإلى نهائي العام الذي تلاه.
 
* ورغم خسارته جهود لاعبين مؤثرين مثل البرازيلي أنتوني ، والأرجنتيني ليساندرو مارتينيس المنتقلين إلى (مانشستر يونايتد الإنكليزي) وهدافه العاجي سيباستيان هالر إلى (بوروسيا دورتموند الألماني) ، وراين خرافنبرخ والمغربي نصير مزراوي إلى (بايرن ميونيخ الألماني) ، والحارس الكاميروني أندريه أونانا إلى (إنتر الإيطالي) .. وحتى مدربه إريك تن هاج (مانشستر يونايتد)، قدّم أياكس بداية رائعة في هذه المجموعة بتسجيله رباعية نظيفة ن في مرمى رينجرز ، الذي تأجلت مباراته في هذه الجولة ضد ضيفه نابولي إلى الأربعاء لأسباب تنظيمية مرتبطة بجنازة الملكة إليزابيث الثانية.
 
* وفي المجموعة الثالثة وبعد بداية رائعة للفريقين بفوز بايرن على إنتر الإيطالي في أرض الأخير 2 - صفر وبرشلونة على فيكتوريا بلزن التشيكي 5 - 1 بفضل ثلاثية للاعبه الجديد البولندي روبرت ليفاندوفسكي ، تتجه الأنظار إلى "أليانز أرينا" حيث يحل الأخير ضيفاً على الفريق الذي توج معه هداف الدوري الألماني ست مرات في المواسم السبعة الماضية.
 
* وستكون المواجهة ثأرية لبرشلونة ، الذي ودع المسابقة الموسم الماضي من دور المجموعات ، لأول مرة منذ 2000-2001 لخسارته ذهاباً وإياباً أمام العملاق البافاري بنتيجة واحدة صفر -  3، وذلك بعدما أُذِلّ قبلها بعام على يد النادي البافاري بخروجه من ربع نهائي الذي أقيم بنظام التجمع من مباراة واحدة في البرتغال ، بسبب فيروس كورونا ، بخسارة تاريخية 2 - 8.
 
* وفي تشيكيا، سيحاول إنتر ميلان العودة من ملعب فيكتوريا بلزن بالنقاط الثلاث لأن أي نتيجة غير ذلك ستعقد مهمته في حجز إحدى بطاقتي المجموعة في ظل وجود بايرن وبرشلونة.
 
* وبعد فوزه افتتاحاً على مرسيليا الفرنسي بهدفين نظيفين ، للاعبه المهاجم البرازيلي الجديد (ريشارليسون) ، يخوض توتنهام الإنكليزي اختباراً صعباً في المجموعة الرابعة ، حين يحل ضيفاً على سبورتينغ البرتغالي، الذي اكتسح في مباراته الأولى أينتراخت فرانكفورت الألماني 3 - صفر على ملعب الأخير الذي ينتقل الثلاثاء الى "ستاد فيلودروم" لمواجهة مرسيليا.
 
* وفي المجموعة الثانية، يحل أتلتيكو مدريد الإسباني ضيفاً على باير ليفركوزن الألماني بحثاً عن فوز ثانٍ بعد الذي حققه افتتاحاً على ضيفه بورتو البرتغالي 2 - 1 في لقاء سجلت أهدافه الثلاثة في الوقت بدل الضائع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى