​مأرب توسع شراكتها مع المجلس النرويجي وأطباء بلا حدود

> مأرب «الأيام» خاص:

>
بحث اجتماع عقد بمحافظة مأرب، اليوم، برئاسة وكيل المحافظة د. عبدربه مفتاح، مع المجلس النرويجي للاجئين، ومنظمة أطباء بلا حدود الهولندية في لقاءين منفصلين، جوانب تعزيز الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية والمنظمتين ورفع تدخلاتهما الإنسانية لتغطية الاحتياجات الإنسانية الأساسية المتزايدة.

وناقش الوكيل مفتاح مع فريق التعليم والحماية في المجلس النرويجي لدى اليمن والذي يزور المحافظة حاليا، جوانب التدخلات الإنسانية للمجلس في قطاع التعليم والحماية بشقيها الطارئة والمستدامة، وأثرها في تعزيز العملية التعليمية ومساعدة الأسر في الدفع بأبنائهم إلى المدارس خاصة في مخيم الجفينة للنازحين.

كما تطرق اللقاء إلى الوضع الإنساني والاحتياجات الكبيرة جراء استمرار النزوح إلى المحافظة والأضرار التي خلفتها سيول الأمطار والعواصف التي شهدتها المحافظة على الأسر النازحة وتضرر أكثر من 16 ألف أسرة وباتت الكثير منها منكوبة ومازالت الفجوة في تلبية احتياجاتهم الأساسية الطارئة تفوق 50 % ، مشددًا على أهمية توسيع الشراكة الإنسانية وتدخلات المجلس لتشمل جوانب "الغذاء، والمأوى والايواء، المياه والإصحاح البيئي، والصحة" إلى جانب تدخلاتهم القائمة في قطاعي التعليم والحماية.

كما بحث الوكيل مفتاح مع نائب فريق الأزمات لمنظمة أطباء بلا حدود الهولندية لدى اليمن اتين جينسن، التي تزور المحافظة حاليا، جوانب الشراكة والتدخلات الإنسانية للمنظمة لدعم قطاع الصحة والرعاية الأولية، والاحتياجات القائمة والكبيرة في هذا القطاع وإمكانية توسيع المنظمة تدخلاتها بشكل أوسع لدعم القطاع الصحي ومكافحة سوء التغذية المتزايد لدى الأطفال والأمهات وكبار السن خاصة في ظل الأوضاع الإنسانية والمعيشية المتردية والتي تزداد سوءًا وتدهورًا.

و أشاد فريق المجلس النرويجي، والمسؤولة بمنظمة أطباء بلا حدود، بالتسهيلات والدعم الذي تقدمة السلطة المحلية للمنظمتين وشركائهما المحليين لتنفيذ الأنشطة والتدخلات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى