​رقصة فينيسيوس تنذر بمعركة اليوم في «ديربي مدريد»

> مدريد «الأيام» وكالات :

> * تعرض لاعب ريال مدريد ، البرازيلي فينيسيوس جونيور ، لهجمة عنصرية في إسبانيا ، بسبب طريقة احتفاله، إذ يقوم اللاعب بالرقص بعد تسجيله للأهداف .. وجاء الهجوم على فينيسيوس قبل موقعة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في "ديربي مدريد"، الذي سيُلعب مساء اليوم الأحد ، حيث يستضيف المباراة ، ملعب "واندا ميتروبوليتانو".
 
* وقال بيدرو برافو رئيس رابطة وكلاء اللاعبين الإسبان في تصريحاته لبرنامج "إل شيرينجيتو" الشهير معلقاً على رقص فينيسيوس : "عليه احترام الخصم ، لو أراد الرقص فعليه أن يذهب إلى صالة السامبادروم في البرازيل ، في إسبانيا .. عليك احترام المنافسين والتوقف عن ألعاب القرود".
 
* وحاول بيدرو برافو تهدئة الأجواء بالإعتذار على ما قاله من خلال تغريدة في صفحته في "تويتر" قائلاً : "لم أقصد الإساءة لأي شخص، لقد كان تعبيراً مجازياً استخدمته لوصف رقصة فينيسيوس، وأعتذر إذا أُسيء فهمي".
 
* وكانت ردة فعل الصحف البرازيلية قوية تجاه الأمر، باتهام بيدرو برافو بالعنصرية .. وحذر كوكي، قائد فريق أتلتيكو مدريد، فينيسيوس جونيور من الاحتفال بطريقته الخاصة (الرقص) في مباراة "الديربي".
 
* وتحدث اللاعب الإسباني لشبكة "موفي ستار" عن رأيه في ما يقوم به فينيسيوس ، وكيف سيكون رد فعل فريقه ، لو قام البرازيلي بالشيء نفسه أمامهم وقال كوكي : "لكل شخص طريقته في الاحتفال كما يريد ولكن ستكون هناك مشكلة بالتأكيد" ، في إشارة إلى رد فعل الجماهير على الأمر .. ودعم النجم "نيمار" لاعب باريس سان جيرمان زميله في المنتخب البرازيلي، وقام بمساندته عبر حسابه في "تويتر" ونشر تغريدة قال فيها :"أرقص يا فينيسيوس".
 
* أما فينيسيوس فجاء رده في "إنستجرام" بنشر مجموعة من الصور في الـ "Story" وهو يحتفل راقصاً .. ويُذكر أن فينيسيوس ليس اللاعب الوحيد الذي يحتفل بالرقص ، بل هناك مجموعة من اللاعبين ، الذين يستعملون الطريقة نفسها.
 
* وأكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد أن (البرازيلي فينيسيوس في حالة معنوية رائعة) ، قبل خوض مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد بعد الجدل الذي أثارته الرقصات ، التي يؤديها احتفالا بأهدفه ، مشيراً إلى أنه "لا يرى عنصرية في إسبانيا".
 
* وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي عشية الدربي : "لا شيء مما حدث من جدل حول رقصات احتقال فينيسيوس ، أو لون بشرته شتت تركيزه عن الديربي .. يجب أن أبرز أنني لا أرى عنصرية في إسبانيا .. اكتفي ببيان النادي وبيان فينيسيوس وبعد ذلك نتحدث عن الكرة .. هو في حالة جيدة ومتحمس لخوض المباراة ومساعدة الفريق لتحقيق الفوز .. يمكنني تأكيد أن الأمر لا يؤثر على الفريق أو فينيسيوس ، لأنها مسألة لا نتطرق لها في غرفة خلع الملابس .. نحن نستعد للمباراة ونركز جيدا ونفكر فقط في هذا الأمر".
 
* وتابع أنشيلوتي قائلاً : "لم أقدم له النصيحة لأنني لست والده، أو شقيقه، أنا فقط مدربه ..لا أعرف ما الذي يحدث بالفعل لفينيسيوس .. بالنسبة لي لا شيء يحدث له .. إنه يلعب كرة القدم بالفرح والجودة والسعادة .. لم يحدث له شيء".
 
* وعن رد الفعل العدائي ، الذي يمكن أن يواجهه لاعب مثل فينيسيوس من مشجعي أتليتكو مدريد ، قال أنشيلوتي "لست قلقا لأننا سنلعب مباراة كرة قدم في ملعب منافس، من الطبيعي جدا أن يدعم مشجعو أتلتيكو مدريد ، الذين أحترمهم كثيرا، فريقهم، وليس هناك ما أقوله .. إنها مباراة رائعة .. ومخاوفنا تكمن في أمور مثل التغلب على خصم قوي لا أكثر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى