فريق الحوار من أبين: "حوار السلاح" فشلا سياسيا وفكريا

> زنجبار «الأيام» خاص :

>
​عقد فريق الحوار الوطني الجنوبي في الداخل، أمس، لقاءً في قاعة نور بمدينة زنجبار ضم قيادات السلطة المحلية وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية والشخصيات الأكاديمية والشبابية والنسوية بمحافظة أبين.

وأوضح محافظ أبين الواء أبوبكر حسين سالم، في كلمه له أن هذا الحوار هو جنوبي - جنوبي وسبقه حوار متوازٍ بين قيادات الوحدات العسكرية والأمنية والتي تمخضت تلك الجهود بتطبيع الأوضاع العسكرية والأمنية تحت مظلة ولحمة واحدة.
وقال "المحافظ أننا لم نكن يوماً ضد أي حوار بل حاضرين لجميع الاتجاهات التي تخدم وحدة الصف في المحافظة والمحافظات الجنوبية".


وأضاف "يتطلب من الجميع توحيد الجهود الإعلامية والخدماتية ولم الشمل لإزالة كل السلبيات التي ترافق العمل الخدماتي في المحافظة. داعيا الإعلاميين إلى توحيد الجبهة الإعلامية بعيدا عن التراشق  قائلا إن "الأهداف واحدة والغايات واحدة ويتطلب من الجميع الخروج من خلال هذا اللقاء بالقرارات والتوصيات للعمل بها بما يخدم ويعزز وحدة الصف الجنوبي".

من جانبه دعا نائب رئيس انتقالي أبين خالد العبد إلى التفاعل مع فريق الحوار الوطني من أجل "وضع كل التباينات التي يعاني منها المجتمع الجنوبي والمجتمع الأبيني على وجه الخصوص للخروج برؤية واحدة لمختلف القضايا التي تهم أبناء أبين والجنوب عامة".


وقال "أننا بحاجة ماسة إلى توحيد كل الجهود لمواجهة كل التحديات فلدينا عدو استراتيجي هو النظام الفارسي المتجذر في اليمن والمتمثل في الدولة الزيدية التي أسقطت كل الحضارات اليمنية وكل الثقافات وحولتنا إلى مجتمع لا يرى أمامه سوى الفيد والغنيمة، والفساد والإفساد.

وتطرق نائب رئيس فريق الحوار الجنوبي الأستاذ عبدالسلام قاسم إلى ما شهدته المحافظات الجنوبية من صراعات سياسية وانعكاساتها بسبب عدم اللجوء إلى الحوار، معتبرا أن "الحوار من خلال السلاح هو فشل سياسي وفشل فكري لدى من يقومون بهذا العمل بسبب عجزهم بإيجاد الحلول والمعالجات من خلال الحوار والتنازل لبعضهم البعض واحترام الرأي والرأي الاخر"

وتخلل اللقاء تقديم العديد من المداخلات والملاحظات من قبل المشاركين الذين طرحوا مجموعة من القضايا المرتبطة بعملية الحوار الوطني الجنوبي وكيفية الخروج من الأوضاع الراهنة برؤية موحدة تصب في مصلحة التوافق الجنوبي نحو الافضل وتقرب وجهات النظر الجنوبية من اجل تفويت الفرصة على الاعداء المتربصين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى